إنفوجرافيك “المواطن”.. ولي العهد في باريس .. ملفات سياسية وشراكة اقتصادية وتعاون ثقافي
إنفوجرافيك “المواطن”.. ولي العهد في باريس .. ملفات سياسية وشراكة اقتصادية وتعاون ثقافي

إنفوجرافيك “المواطن”.. ولي العهد في باريس .. ملفات سياسية وشراكة اقتصادية وتعاون ثقافي حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إنفوجرافيك “المواطن”.. ولي العهد في باريس .. ملفات سياسية وشراكة اقتصادية وتعاون ثقافي .

صحيفة الوسط - سلطت “المواطن“، بالإنفوجرافيك الضوء على الزيارة المهمة والتاريخية لولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى باريس، حيث وصل ولي العهد أمس الأحد إلى باريس في أول حضور رسمية له إلى باريس.

حضور تاريخية تأتي بعد ثلاثة أسابيع من حضور ولي العهد للولايات المتحدة الأميركية، حيث من المنتظر أن تشهد حديث العديد من الملفات السياسية والشراكة الاقتصادية والتعاون الثقافي.

في المجالات السياسية

من المنتظر أن تشهد حضور ولي العهد بحث الأزمات الإقليمية، ومناقشة سبل الاستقرار في المنطقة، ومستجدات ملف محاربة الإرهاب، مع الرئيس الفرنسي ماكرون وكبار المسؤولين في باريس.

في الاقتصاد

من المقرر أن تشهد حضور ولي العهد عقد قمة اقتصادية بحضور أصحاب كبرى الشركات الفرنسية، وبحث الاستثمار في الطاقة المتجددة.

كذلك من المرتقب إبرام عقود مع شركة توتال الفرنسية، وشركة سي إم إن للإنشاءات الميكانيكية بنورماندي.

في الثقافة

من المقرر أن تشهد الزيارة تعاوناً مشتركاً في تطوير الموقع الأثري لمدائن صالح، وتقع شمال غرب المملكة في محافظة العلا، حيث تحتل موقعاً إستراتيجياً.

جدول الزيارات

حفل عشاء مع الرئيس إيمانويل ماكرون في مدينة “إيكس”، حضور معهد العالم العربي، حضور ستاسيون إف، وهي حاضنة ضخمة لمشاريع الأعمال في جنوبي باريس.



ask3.png
شاركنا بتعليقك

برجاء اذا اعجبك خبر إنفوجرافيك “المواطن”.. ولي العهد في باريس .. ملفات سياسية وشراكة اقتصادية وتعاون ثقافي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن