بلدية دبي تقوم بتنفيذ شاحنة النفايات الذكية
بلدية دبي تقوم بتنفيذ شاحنة النفايات الذكية

بلدية دبي تقوم بتنفيذ شاحنة النفايات الذكية حسبما ذكر سعودى أوتو ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بلدية دبي تقوم بتنفيذ شاحنة النفايات الذكية .

صحيفة الوسط - بدأت حكومة النفايات في بلدية دبي بتشغيل أحدث الأنظمة التي أثبتت كفاءتها وفاعليتها في مجالات جمع وتخزين ونقل النفايات في منطقة الممزر بدبي كأولى مراحل هذا المشروع المتطور وذلك تماشيا مع الأهداف والمتطلبات الاستراتيجية للحكومة الذكية وتطبيقا لأفضل الممارسات العالمية والتجارب العملية المطبقة في مجال الإدارة الذكية للنفايات.

وذكر المهندس عبدالمجيد سيفائي مدير حكومة النفايات في بلدية دبي أنه سيتم تعميم التجربة تدريجيا في مرحلة قادمة على باقي المناطق.

وتم من خلال أعضاء فريق التوعية في مجال الإدارة المستدامة للنفايات تنظيم جولات توعوية للسكان للتوعية بأهمية المشروع والمشاركة بجهود الدائرة التي تستهدف نشر ثقافة فرز النفايات من المصدر حيث تم توعية 133 وحدة سكنية وسيتم متابعة تنظيم زيارات توعوية لاحقة لهذه الوحدات للتأكد من فهم طرق التعامل مع ثقافة فصل النفايات من المصدر التي هي مضمون هذا المشروع.

وأضاف سيفائي أن هذا المشروع يأتي في إطار مواكبة أنظمة حكومة النفايات وتحديث كافة مكونات الأسطول الآلي ووسائل تخزين النفايات بالإمارة ومن خلال هذا المشروع تم توفير حاويتين أحداهما للنفايات العامة والأخرى لتجميع المواد القابلة لإعادة التدوير واستحداث مركبات متطورة بمواصفات تقنية تشغيلية عالية ومظهر مختلف يعالج العديد من التحديات الفنية الموجودة بنظم القيادة في المركبات الحالية حيث أن المركبات الجديدة المطلوبة تتوفر فيها المميزات والتي من أبرزها أنها آمنة تراعي شروط السلامة مستوفية لمعايير وسائل النقل المستدام ومحركاتها مصممه بقدرات فائقة لتلبية احتياجات معدلات استخدام الطاقة وحماية البيئة كما تتميز بأنها صلبة وثابتة على الطرقات العامة.

وأشار أن الأبعاد الخارجية للمركبة هي أقل بكثير عن المركبات المستخدمة حاليا وذات سُلُوك مذهل مقترن باستهلاك اقتصادي للوقود صديق للبيئة هذا بالإضافة إلى أن حكومة عمليات تفريغ الحاويات وتحرك المركبة بواسطة السائق فقط وبالتالي سيتم توفير فريق الشغل المصاحب لكل مركبة ويمكن أن تفرغ الحاويات من كلا جانبي الطريق في نفس الوقت مع إمكانية تفريغ الحاويات الموضوعة فوق أو تحت الأرض.
ومن المميزات الإضافية لتطبيق مثل هذا النظام أن له وحدات غسيل متطورة لتنظيف وتعقيم الحاويات في نفس الموقع بكميات قليلة جدا من المياه لتقليل هدرها ويتم تصريفها في قنوات خاصة لذلك وعمليات تفريغ الحاويات مؤتمتة بطريقة كاملة.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر بلدية دبي تقوم بتنفيذ شاحنة النفايات الذكية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سعودى أوتو