بيان من حكومة تعليم مكة حول تفقّد العيسى لمدارس المنطقة: هذه معلومـات الزيارة
بيان من حكومة تعليم مكة حول تفقّد العيسى لمدارس المنطقة: هذه معلومـات الزيارة

بيان من حكومة تعليم مكة حول تفقّد العيسى لمدارس المنطقة: هذه معلومـات الزيارة حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بيان من حكومة تعليم مكة حول تفقّد العيسى لمدارس المنطقة: هذه معلومـات الزيارة .

صحيفة الوسط - فنَّدت حكومة تعليم مكة بيان ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية عن حضور وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى الأسبوع السابق لمكة المكرمة للاطمئنان على أوضاع الدراسة بها، وما صاحَب ذلك من تناقل معلومات غير دقيقة.

وبينت أن حضور الوزير تأتي حرصاً على سلامة الطلاب من مرض الجرب الذي انتشر في عدة مدارس بأحياء مختلفة ورغبة من الوزير للالتقاء المسؤولين في إمارة منطقة مكة المكرمة، وعلى رأسهم مستشار الملكي والـعـاهـل الـسعودي الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، واللجنة المشكلة بأمر سموه الكريم المعنية بمتابعة الأوضاع المصاحبة لهذا المرض، والمكونة من عدة جهات، وقد التقى سمو أمير المنطقة الساعة ١٠ من صباح يوم الزيارة في مقر الإمارة في محافظة جدة، ثم توجه الساعة الحادية عشرة صباحاً إلى مكة المكرمة.

ثانياً: في طريق الوزير إلى مقر انعقاد اللجنة المعنية بمتابعة المرض والتي كانت في مدرسة الحكم بن هشام في حي الهجرة؛ وقف الوزير والوفد المرافق في مدرسة سليمان الزايدي الثانوية للاطمئنان على سير الدراسة بها وتحدث مع منسوبيها معلمين وإداريين وطلاب، ثم توجه بعدها خلال جولته التفقدية إلى مدرسة عامر بن أبي ربيعة الابتدائية بحي الزايدي وهي من المدارس التي سجلت حالات إصابة بالمرض، حيث بلغ مجموع الحالات التي سجلت يوم الزيارة ١٣ حالة.

ثالثاً: توجه وزير التعليم إلى مقر انعقاد اجتماع اللجنة المعنية بمتابعة المرض والمشكلة من إمارة المنطقة في مدرسة الحكم بن هشام الثانوية في حي الهجرة عند الساعة الواحدة ظهراً، وفور وصوله حرص على التقاء الطلاب فيها من خلال جولة في فصولها، ثم أدى صلاة الظهر بها وبدأ اجتماع اللجنة في نفس المدرسة.

رابعاً: أدلى الوزير بعد انقضاء الاجتماع بتصريح إعلامي لكافة وسائل الإعلام التي شاركت في الزيارة ودعاهم لمرافقته لزيارة مدرسة الوليد بن القاسم الابتدائية في مبنى مدرسة الهجرة المتوسطة وتضم طلاب جاليات وسجلت حالات إصابات بالمرض.

خامساً: جميع المدارس المسائية وعددها ٧٤ مدرسة في مبانٍ حكومية ما عدا ٤ مبانٍ وقفية ولا يوجد أي مبنى مدرسي في الأحياء العشوائية.

سادساً: أغلب المدارس التي انتشر فيها المرض بأحياء أخرى قبل حضور الوزير كانت يوم الزيارة معلقة الدراسة بها.

الجدير بالذكر أن “المواطن” حاولت عدة مرات التواصل مع المتحدث الرسمي للإدارة طلال الردادي إلا أنه لم يُجب على الاتصالات .

وكان العديد من مواقع التواصل ووسائل إعلامية قد انتقدت حضور الوزير التفقدية لعدد من المدارس في مكة بعد انتشار عدوى الجرب، وأنه لم يقم بزيارة المدارس التي توجد بها حالات إصابة بالمرض.

يذكر أن صحة مكة أعلنت عن وضع 2156 حالة مؤكدة ومشتبهة بمرض الجرب وعلاجها منذ بدء ظهورها بمكة، وأن 65 في المائة منها من الجالية البرماوية، وانخفاض مجموع الحالات في الأيام الثلاثة الأخيرة بما يزيد عن 80 في المائة.



ask3.png
شاركنا بتعليقك

برجاء اذا اعجبك خبر بيان من حكومة تعليم مكة حول تفقّد العيسى لمدارس المنطقة: هذه معلومـات الزيارة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن