خريجو الإدارة الصحية يشكون الربيعة: لا يهتم بنا ويحبس الوظائف
خريجو الإدارة الصحية يشكون الربيعة: لا يهتم بنا ويحبس الوظائف

خريجو الإدارة الصحية يشكون الربيعة: لا يهتم بنا ويحبس الوظائف حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر خريجو الإدارة الصحية يشكون الربيعة: لا يهتم بنا ويحبس الوظائف .

صحيفة الوسط - ناقش برنامج “يا هلا”، المذاع على قناة روتانا خليجية، مشكلة خريجي الإدارة الصحية الذين ينادون بإنقاذهم من شبح البطالة، حيث شكوا من التهميش، ومن تفضيل الكوادر الطبية في الوظائف الإدارية على حسابهم.

وذكر عادل الهجلة، خريج حكومة صحية: إن هناك منهم ابتعاثًا وانتسابًا وانتظامًا، ومنذ عام 1433 وحتى عامنا هذا لم تنزل لهم سوى 50 وظيفة فقط.

وآمل في أن يتم توظيفهم بحكم أنهم يرون وظائف شاغرة كثيرة بالمستشفيات.

أما فايزة إبراهيم، خريجة حكومة صحية، فقالت: إن متطلبات التدريب في المجال صعبة جدًّا، وأغلب الأماكن التي يذهبون لها تضعهم في الاستقبال فقط.

وأوضحت أنه في المقابل تدرب وزارة الصحة الأطباء على مهامهم، ولا تعترف بتخصصهم.

وتابعت: “كل ما طلبناه هو توفير أرقام وظيفية لنا؛ لنتمكن من أن يكون لنا مال وظيفي، وندفع حوالي 20 ألف ريال في العام للمستشفيات من أجل أن تقبل بتدريبنا”!

ومن ناحيته، أثبت فيصل الرويلي، خريج حكومة صحية، أن خريجي الإدارة الصحية جلسوا لوزير الصحة توفيق الربيعة دوامًا كاملًا ليلتقوه، ولم يلتقوه إلا وهو يودع أحد ضيوفه فقال: “أبشروا أنتم أبنائي”.

وتابع: “الحقيقة أن الوزير الربيعة لا يهتم بنا، بل هو يحبس الوظائف لتحسين أوضاع أبناء وزارته”.

واستكمل الرويلي: “نريد شابًا عاقلًا رشيدًا ينصفنا، هناك أضـخم من 2325 مركزًا صحيًّا بالمملكة، كلها يجب أن يكون مديرها ومساعد المدير خريج حكومة صحية، لو فتحوا الوظائف للخريجين لن يبقى ولا عاطل منهم”.

 

 



شاركنا بتعليقك

برجاء اذا اعجبك خبر خريجو الإدارة الصحية يشكون الربيعة: لا يهتم بنا ويحبس الوظائف قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن