العرض الأول للفيلم الإماراتي «آلات حادة» بالإسماعيلية السينمائي
العرض الأول للفيلم الإماراتي «آلات حادة» بالإسماعيلية السينمائي

العرض الأول للفيلم الإماراتي «آلات حادة» بالإسماعيلية السينمائي حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر العرض الأول للفيلم الإماراتي «آلات حادة» بالإسماعيلية السينمائي .

صحيفة الوسط - لاقتراحات اماكن الخروج

اقيمت مساء الأن ندوة الفيلم الإماراتي «آلات حادة»، بحضور مخرجته نجوم الغانم، ومنتجه الشاعر الإماراتي خالد البدُر، وذلك ضمن تجمعات مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي في دورته ال20 والتي تقام برئاسة الناقد عصام زكريا. الندوة أدارها الناقد السينمائى محمد عاطف.

الفيلم يقوم ببطولته الفنان التشكيلي ورسام الكاريكاتير الإماراتي يوسف شريف، وهو من انتاج الشاعر الإماراتي خالد البدُر، وتدور فكرة الفيلم حول أعمال هذا الفنان التشكيلي الذي ارتبطت أعماله بالالات الحادة وكونه يصنع أعماله الفنية من قصاصات الكارتون والنفايات واعتماده على الحبال في أعماله.

وبعد عرض الفيلم عقدت ندوة مع مخرجته ومنتجه، أدارها الناقد محمد عاطف، وتحدثت خلالها المخرجة عن سعادتها بعرض الفيلم في نسخة المهرجان هذا العام، موضحة أن الفيلم يعد تحديا كبيرا وصعبا عليها، لرحيل بطل الفيلم يوسف شريف في 2016، وأنها كانت تتمنى أن يكون الفيلم روائيا طويلا، وأنها لم تكن أمام شخصية سهلة بالمرة.

بينما أثبت منتج الفيلم أن التحدى الأكبر وقع على مخرجة الفيلم وان الفيلم يدور عن شخصية واحدة وليس فيلما جماهيريا، وجاء للبحث عن صعوبات عالم يوسف الشريف ومعيشته في الإمارات.

واضاف منتج الفيلم: «ماسهل علينا الشغل مع حسن شريف اننا التقينا به في الثمانينات بمرسمه في الشارقة وشكلنا جماعة فنية كانت مرفوضة من المجتمع لأننا كنا غير واقعيين، وهذا شكل نجاحا للفيلم عندما بدأنا تصويره».

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية السينمائي انطلقت فعالياته الأربعاء السابق بحضور وزير الثقافة إيناس عبدالدايم والفريق مهاب مميش ومحافظ الإسماعيلية وعدد كبير من النقاد والسينمائيين.

المهرجان يقام برئاسة الناقد والكاتب الصحفي عصام زكريا، وينظمه المركز القومي للسينما برئاسة د. خالد عبدالجليل.

برجاء اذا اعجبك خبر العرض الأول للفيلم الإماراتي «آلات حادة» بالإسماعيلية السينمائي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم