بعد Microsoft.. عملاقة التكنولوجيا الألمانية تُبدي رغبتها بالعمل في الرياض
بعد Microsoft.. عملاقة التكنولوجيا الألمانية تُبدي رغبتها بالعمل في الرياض

بعد Microsoft.. عملاقة التكنولوجيا الألمانية تُبدي رغبتها بالعمل في الرياض حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بعد Microsoft.. عملاقة التكنولوجيا الألمانية تُبدي رغبتها بالعمل في الرياض .

صحيفة الوسط - ذكر أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة SAP الألمانية، المتخصصة في تصنيع البرمجيات، إنها تتوقع أن تجد أعمالًا جديدة في منطقة الشرق الأوسط بفضل رؤية المملكة 2030، لا سيما وأنها بالفعل تشهد دفعة كبيرة نحو الحوسبة والرقمنة.
وأثبت لوكا موسيك المدير المالي للشركة الألمانية خلال حديثه لشبكة CNBC الأميركية، أن الشركات التابعة للقطاع الخاص تبحث بالفعل عن السرعة التي يمكن أن تجدها بالفعل في الحوسبة السحابية، والتي تستطيع أن توفر أكبر مستويات السرعة في إجراء العمليات التجارية.
وأشار إلى أن استثمار شركة SAP في المملكة، والذي يتمثل في مركز معلومـات محلي كان أمرًا استراتيجيًا، مؤكدًا أن العملاقة الرقمية الألمانية تضع خططًا للنمو بشكل كبير فيما بعد.
وفي العام السابق، أظهرت شركة SAP نواياها لبناء مركز للحوسبة السحابية في البلاد من خلال الشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السعودية.
وذكرت الشركة إن الهدف من هذا المشروع هو المساعدة في تحقيق الأهداف الرقمية للمملكة، وسوف يتكشف المشروع على مدار أربع سنوات ويشمل إنشاء مركز معلومـات سحابي عام في البلاد، ومنصة مفتوحة للمطورين المحليين، ومركز لدعم الشركات السعودية الناشئة وغيرها من الشركات.
وفي السياق ذاته، باتت المملكة مَبْعَث جذب للعديد من الشركات والمؤسسات العالمية، فمنذ أيام طرحت شركة Microsoft الأميركية العملاقة، منتجها الجديد للحوسبة السحابية الهجينة، والمعروف باسم “Azure Stack” في المملكة، وذلك بالتعاون مع شركتي صحاري نت ولينوفر.
وتقدر عملاقة التكنولوجيا العالمية، Microsoft، حجم سوق الحوسبة السحابية في المملكة بحوالي 29 مليار دولار، ومع ذلك من المتوقع أن يزداد هذا الحجم، لأنه يمثل توجهًا مدفوعًا من المؤسسات الحكومية في المملكة للاستفادة من الحوسبة السحابية وتلبية رؤية التحول الرقمي، وبالتالي مساعدتهم على تحقيق رؤيتهم لعام 2030.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، قد التقى الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ساتيا ناديلا، وذلك خلال زيارته للولايات المتحدة الأميركية.
وشهد اللقاء تبادل الأحاديث حول الترابط المشترك بخـصـوص تمرين وتأهيل الكفاءات الوطنية، ودعم التحول الرقمي والابتكار القائم على المعرفة وفقاً لرؤية السعودية 2030 .



شاركنا بتعليقك

برجاء اذا اعجبك خبر بعد Microsoft.. عملاقة التكنولوجيا الألمانية تُبدي رغبتها بالعمل في الرياض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن