عقيلة أردوغان: سنوظف ألف لاجئة سورية خلال عامين
عقيلة أردوغان: سنوظف ألف لاجئة سورية خلال عامين

عقيلة أردوغان: سنوظف ألف لاجئة سورية خلال عامين حسبما ذكر الصحوة نت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عقيلة أردوغان: سنوظف ألف لاجئة سورية خلال عامين .

صحيفة الوسط - ذكرت أمينة أردوغان، عقيلة الرئيس التركي، الأن الجمعة، إن لدى بلادها طريقة لتوظيف ألف سيدة سورية لاجئة، خلال العامين القادمين، في مدينة إسطنبول.

جاء ذلك في كلمة ألقتها السيدة الأولى في ندوة حملت اسم "أمل ورؤية"، من تنظيم جمعية "التضامن الاجتماعي والتعليم ومركز التنمية المجتمعية"، (غير حكومية بإسطنبول)، التي تنشط في مجال تمرين السوريات ودمجهن بالمجتمع التركي.

وأوضحت أردوغان أن ذلك سيتم بعد تجاوز السيدات السوريات لدورات في اللغة التركية، وأخرى مهنية، بالتعاون مع وزارة التربية والبلديات ومنظمات المجتمع المدني.

وأعربت عن تقديرها لمشاريع الجمعية (تابع اختصاراً باسم "توغيمدر""، في تعليم وتدريب السوريات، في أنقرة.

وأشارت أردوغان أن بلادها احتضنت نحو 3 ملايين لاجئ سوري، منذ اندلاع الحرب قبل 6 سنوات، مشدّدة على أن تعلم اللغة التركية هو صحيفة الوسط الوحيد لجعلهن يتكيفن مع المجتمع؛ "لأن التواصل الجيد والفاعل كاف لحل مشاكل كثيرة". 

برجاء اذا اعجبك خبر عقيلة أردوغان: سنوظف ألف لاجئة سورية خلال عامين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الصحوة نت