بعد عدة تأجيلات.. عرض «دعدوش» بعيد الأضحى
بعد عدة تأجيلات.. عرض «دعدوش» بعيد الأضحى

بعد عدة تأجيلات.. عرض «دعدوش» بعيد الأضحى حسبما ذكر الوفد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بعد عدة تأجيلات.. عرض «دعدوش» بعيد الأضحى .

صحيفة الوسط - أقر المنتج طارق عبدالعزيز أستعراض فيلمه «دعدوش» بدور العرض المصرية، فى عيد الأضحى القادم، وجاء هذا القرار بعد انتهاء مشكلة الفيلم التى بدأت العام الماضى، بوقف تصويره أضخم من مرة بسبب مشاكل إنتاجية، بالإضافة إلى عدم انتهاء تصوير مشاهده الخارجية، ورغم تحديد أضخم من موسم لعرض الفيلم فيه، فإنهم استقروا على هذا عرضه فى موسم عيد الأضحى.

هشام إسماعيل، بطل الشغل، أثبت أن موضوع الفيلم نفسه صعب لأنه أول فيلم يتناول الإرهاب الداعشى ،فأحداثه تدور حول شاب محبط فشل فى الحب وفشل فى الشغل، ولكنه وجد صدفة إعلاناً عبر صحيفة التواصل الاجتماعى «فيس بوك» من أجل الانضمام للتنظيم مع الوعد بوجود نساء وأموال، وهو ما دفعه للموافقة، لينضم إلى معسكر التنظيم، ويكتشف بعدها أنه وسط تنظيم إرهابى.

وأضاف «هشام» أن مسلسل «غرابيب سود» الذى عرض فى رمضان الماضى أيضًا تناول القضية بشكل مميز لكن قصة الفيلم أيضًا مختلفة ولا يوجد تشابه بينهما على الإطلاق، مشيرًا إلى أن الشغل سيوضح للجمهور المصرى والعربى التخوفات التى تلحق بالشباب إذا نسى عقله وركز فى تنظيم الدولة الأسلامية.

وذكر إسماعيل إن الفيلم تعرض لأزمات كثيرة كان من بينها أحد الأيام التى لم نحصل فيها على تصريح وشك الأمن المصرى أنهم داعشيون وتم وقف التصوير يومين حتى تم التعرف علينا وأمنوا أماكن التصوير حتى لا يتم ملاحقتنا من تنظيم الدولة الأسلامية واستخرجنا التصاريح اللازمة لاستكمال الشغل، خاصة المشاهد الخاصة بالفيلم تتطلب إقامة معسكر «داعشي».

وعن قلقه من التهديدات التى من الممكن أن يتلقي فجأة لها فريق الشغل خاصة بعد التهديدات التى تلقاها فريق مسلسل «غرابيب سود» ذكر: ممكن لكننا لا نقوم بهذا الشغل من أجل الشهرة، ولن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا».

وأشار إسماعيل إلى أن الجمهور فى مصر يتعامل مع الفن بمنطق التسلية، إلا أننا نقدم مؤشر جدية فى إطار كوميدى مفادها أن الإنسان طالما كان جاهلًا بدينه، فمن الطبيعى أن ينضم لمثل هذه التنظيمات المليئة بتجار الدين.

وأشار أن الفيلم يلقى الضوء على فكرة تقديس المعتقدات التى يتم توارثها من جيل إلى جيل ويتضح فى نهاية الأمر أنها غير صحيحة، مشيرًا إلى أن الفيلم تدور أحداثه فى إطار كوميدى، حول شركة من الشباب يتوجهون نحو تنظيم الدولة الأسلامية، فمنهم من يتوجه لهذا التنظيم طمعاً فى المال، وآخرين بالصدفة، أو لظروف أخرى حتى يكتشفوا فى نهاية الأمر حقائق أخرى.

«دعدوش» تأليف ساهر الأسيوطى وإخراج عبدالعزيز حشاد، وبطولة هشام إسماعيل، أمير صلاح، مدحت تيخة، ميريهان حسين، ياسر الطوبجى وكريم أبوزيد.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر بعد عدة تأجيلات.. عرض «دعدوش» بعيد الأضحى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوفد