أعمال رائعة لـ«شادية».. لم تخرج إلى النور
أعمال رائعة لـ«شادية».. لم تخرج إلى النور

أعمال رائعة لـ«شادية».. لم تخرج إلى النور حسبما ذكر الوفد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أعمال رائعة لـ«شادية».. لم تخرج إلى النور .

صحيفة الوسط - كتب - أحمد الشوكى

 

صنعت ذاتها بصوتها، وارتقت به، وأصبحت واحدة من مطربات الصف الأول، رغم أن صوتها لا يعدو بين المساحات الصوتية المترامية، مثل فايزة أحمد أو نجاة أو وردة سواء حين غنت الأغنية القصيرة كبدايتها، أو الطويلة إذ هى بحسها الجمالى قبل قدرتها الصوتية استطاعت أن تجيد ما تغنيه.

 

وكان للموسيقار محمود الشريف الفضل فى وضعها على أول الطريق الغنائى وخلق شخصية لها استفادت منها فى عالم التمثيل والتوظيف الدرامى بأغانيها الخفيفة المرحة.

تمتلك شادية أغنيات لم تظهر للنور، منها أغنية «الطير المسافر» بصوتها، وقد كانت قد سجلتها قبل المطربة نجاة، وهى من ألحان بليغ حمدى، وكذلك تمتلك أغنية لعيد الميلاد لحنها لها هانى مهنى، وكذلك أغنيات أخرى لبليغ حمدى ومحمد الموجى وكمال الطويل.

تمتلك شادية هذه الأغنيات ولم تظهر لأسباب

ADTECH;loc=300;grp= في المائة5Bg
غير معلومة.

آثرت شادية أن تبتعد بعد أربعة عقود من الغناء عام 1986، إذ إنها رغم أنها كانت قادرة على الاستمرار والتألق.

اتجهت فى أوائل السبعينات لغناء الأغنيات الطويلة الناجحة منها «اتعودت عليك» و«الحب الحقيقى» و«لو القلوب يا حبيبى ارتاحت» لخالد الأمير، و«يا روح قلبى» و«مسيرك تابع» و«أصالحك بإيه» لمحمد على سليمان، وأغنيات أخرى طويلة مثل «همس الحب» و«رحلة العمر» وقد كانت جميعها ناجحة معبرة، وكان من الإمكان الامتداد، بما آثرت أن تنهى به مشوارها فى أكثره، أو ما كان فى بداياتها من أغنيات قصيرة.

إن هناك شركة من الأصوات الغنائية أبرزهم شادية فضلوا الابتعاد عن الغناء للقرب من الله، بينما كان الأحرى بهم مواصلة الغناء والتكريس للأجمل، كى لا يكون المنتج الإبداعى من بعدهم لقليلى الموهبة كثيرى البعد عن الله.

 

 

ADTECH;loc=300;grp= في المائة5Bg

برجاء اذا اعجبك خبر أعمال رائعة لـ«شادية».. لم تخرج إلى النور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوفد