كنز في الصحراء الرياض يحيّر العلماء… فيديو
كنز في الصحراء الرياض يحيّر العلماء… فيديو

كنز في الصحراء الرياض يحيّر العلماء… فيديو حسبما ذكر نورت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر كنز في الصحراء الرياض يحيّر العلماء… فيديو .

صحيفة الوسط - واصل العلماء تنقيبهم في الصحراء السعودية عن صور الهياكل الغامضة التي أظهرت كنزاً فريداً من نوعه أدهش علماء الجيولوجيا والآثار.

وقد تناولت صحيفة “نيوريورك تايمز” هذا الاكتشاف ووصفته بالكنز الغامض والمذهل، والذي سيكشف تاريخ حقبة زمنية غامضة وقديمة جداً عاشت في الصحراء العربية، مشيرة إلى أن الاكتشاف ربما يغير نظرة العلماء للحقبات الزمنية لحياة البشر.

وتروي الصحيفة قصة العالم الذي اكتشف الهياكل عبر برنامج “شركة جوجل إيرث”، وحاول حضور السعودية قبل عشرة أعوام، لكن تم رفض زيارته، إلا أن السلطات السعودية سمحت له أخيراً لهذا بالزيارة.

وتفصيلاً، تكشف النقاب عن الصحيفة: “على مدار ما يقرب من عقد من الزمن، تعجب البرفيسور ديفيد كينيدي وهو يشاهد من وراء شاشة جهاز الكمبيوتر المئات من الهياكل الحجرية الغامضة المنتشرة في جميع أنحاء الصحراء السعودية، وكان يقلب صور الأقمار الصناعية لبرنامج شركة جوجل إيرث، ويحدق إلى مواقع الحفر وغيرها لما يسمى أعمال الرجل القديم، التي أنشأتها قبائل البدو منذ آلاف السنين، لكنه لم يتمكن من الحصول على إذن لزيارة البلاد لدراسة هذه التصاميم القديمة عن قرب، فقد كان يدرسها علماء الآثار الهواة عن طريق أجهزة الكمبيوتر المكتبية الخاصة بهم”.

وفي الشهر السابق، وبعد أن أعلن “كينيدي” أنه حدد ما يقرب من 400 من البوابات الحجرية، تلقى دعوة من مسؤولين سعوديين من أجل الأستجواب في الهياكل الغامضة عن قرب.

ويقول “كينيدي” الذي تقاعد مؤخراً من جامعة غرب سيدني: “إنهم مدهشون تماماً من طول هذه الهياكل، والتي يخبر طول بعضها 500 قدم؛ حيث يمكنك مشاهدة التفاصيل الحيوية للهياكل التي كانت غير مرئية في الصور على شركة جوجل إيرث”، وأضاف أنه على مدار ثلاثة أيام التقط أضخم من 6000 من الصور الجوية ورفع النقاب عن عجائب الدنيا القديمة”.

وتوضح الصحيفة: “عام 1997 درس الدكتور كينيدي هياكل مماثلة في الأردن من الأرض والجو؛ حيث العديد من الهياكل الحجرية في كلا البلدين موجودة في حقول البازلت المعروفة باسم الحرات، لكن وفي الرياض، قام باستكشاف 200 صحيفة من الجو عبر منطقتي حرات خيبر وحرات عويريد؛ حيث تنوعت الهياكل التي لاحظها في الأشكال والأحجام، وقد كانت ما بين بوابات ومثلثات، ودوائر متوازية وفتحات المفاتيح.

من بين 400 هيكل أو بناء وصفها بأنها كانت على شكل بوابات، وكان قد حددها على “شركة جوجل إيرث” ودرس نحو 40 من الهياكل، واكتشف أنها لم توضع بشكل عشوائي معاً.

ويتابع “كينيدي”: “يمكننا أن نرى على الفور أنها أضخم تعقيداً بكثير مما ظهرت على جوجل”، ويواصل: “لم تكن مجرد أكوام من الحجر، إنها أضخم تعقيداً بكثير مما كنت متوقعاً”.

برجاء اذا اعجبك خبر كنز في الصحراء الرياض يحيّر العلماء… فيديو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : نورت