تعرَّف على المستشار معتز خفاجي.. قاضي "أجناد مصر"
تعرَّف على المستشار معتز خفاجي.. قاضي "أجناد مصر"

تعرَّف على المستشار معتز خفاجي.. قاضي "أجناد مصر"

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تعرَّف على المستشار معتز خفاجي.. قاضي "أجناد مصر" .

صحيفة الوسط - يُعد المستشار معتز مصطفى خفاجي رئيس محكمة جنايات الجيزة، والذي أصدر الأن أحكاما في قضية أجناد مصر، أحد أهم القضاة الذين نظروا قضايا متعلقة بالإرهاب بعد ثورة 30 يونيو، بمشاركة عضوي دائرته المستشارين سامح سليمان داود ومحمد محمد عمارة. ونجا "خفاجي" من محاولة اغتيال أمام منزله يوم 10 مايو 2015.

نظر خفاجي العديد من القضايا المهمة التي شغلت الرأي العام، منها قضايا مكتب الإرشاد، ومقتل اللواء نبيل فراج، وخلية أكتوبر المتطرفة، وقضية قتل القطب الشيعي حسن شحاته، وقضية غرفة عمليات رابعة وأحداث العياط وأحداث أطفيح، واعتصام النهضة، و3 قضايا لعناصر تنظيم "أجناد مصر" الإرهابي، ومحاولة اغتيال رئيس الزمالك، و"خلية تنظيم الدولة الأسلامية عين شمس"، و"خلية تنظيم الدولة الأسلامية الصعيد"، و"تطورات عنف منطقة الألف مسكن"، فضلا عن عشرات الجلسات التي عقدها للنظر في أمر إِحْتِجاز المئات من العناصر التكفيرية.

وعُين المستشار خفاجي معاونا بالنيابة العامة في عام 1976، بنيابة المعادي وحلوان، وتدرج في المناصب حتى وصل القضاء بدرجة رئيس محكمة لمدة سنتين، ثم عاد للنيابة العامة مرة أخرى رئيسا لنيابة المعادي وقضي فيها 11 سنة، ثم نُدب إلى مكتب التحفظ على الأموال بمكتب النائب العام، ومنها إلى نيابة عودة مصر، وعاد مرة أخرى إلى محكمة الجنايات، ثم نّدب إلى المكتب الفني بوزارة العدل واستقر مؤخرًا في محكمة الجنايات بدرجة رئيس محكمة.

برجاء اذا اعجبك خبر تعرَّف على المستشار معتز خفاجي.. قاضي "أجناد مصر" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن