الولايات المتحدة تقوم بتنفيذ قمر صناعي تجسسي حـديث في مهمة سرية
الولايات المتحدة تقوم بتنفيذ قمر صناعي تجسسي حـديث في مهمة سرية

الولايات المتحدة تقوم بتنفيذ قمر صناعي تجسسي حـديث في مهمة سرية حسبما ذكر انا اصدق العلم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الولايات المتحدة تقوم بتنفيذ قمر صناعي تجسسي حـديث في مهمة سرية .

صحيفة الوسط - حلقت المركبة الفضائية (NROL-47" في مدار الأرض الأن "12 كانون الثاني)، والتي حُملت بواسطة صاروخ يستعمل نظام إِفْرَاج (دلتا 4 ميديوم) التابع لتحالف الإطلاقات الفضائية الموحد (ULA) والذي أُطلق من قاعدة (فاندينبيرج) الجوية في كاليفورنيا في تمام الساعة "22:11" بتوقيت غرينيتش.

ستتم حكومة (NROL-47" من قبل مكتب الأستطلاع الوطني (NRO)، وهو المكتب المسؤول عن بناء و حكومة أقمار الولايات المتحدة التجسسية.

عادةً ما تكون المهمات التي يقوم بها مكتب (NRO) سريّة، ومهمة (NROL-47" ليست استثناء؛ إذ لا تتوفر معلومات حول أعمال القمر الصناعي المخطط لها.

ولكن بإمكاننا القيام ببعض الاستنتاجات، فالصاروخ الذي أطلق الأن هو النسخة "5,2" من نظام إِفْرَاج (دلتا 4" ممّا يعني أن المقدمة التي تُستعمل لحماية الحمولة ستكون بعرض 5 متر، كما سيحتوي الصاروخ على محركين نفاثين مربوطين إلى نواة الصاروخ.

في أواخر كانون الأول كتب ستيفن كلارك في صحيفة (Spaceflight Now’s) : «هذه النسخة من نظام (دلتا 4" صحيفة الوسط وحلقت إلى الفضاء مرتين فقط، ويعتقد المحللون المتتبعون للنشاطات الفضائية أن كلا الإطلاقين في 2012 و 2016 قد نقلوا أقمار الاستطلاع التي يطلَق عليها اسم نظام رادار (توباز) إلى الفضاء».

و يُعدّ الإطلاق الذي حدث الأن الأولَ لهذا العام والتابع لتحالف الإطلاقات الفضائية الموحد، والذي يُعتبر تحالف بين عمالقة الطيران؛ شركة «بوينغ» وشركة «لوكهيد مارتن».

أطلق التحالف حتى الآن 27 قمرًا صناعيًّا لصالح مكتب الاستطلاع الوطني، منهم ثلاثة في السنة الماضية، وجميعهم حُملوا بواسطة صواريخ أطلس 5 (بعكس الأخير الذي استخدم دلتا 4".

نظام الإطلاق (دلتا 4" ذو زيادة "66 متر) والمكوّن من مرحلتين، أنجز حتى الآن 36 مهمة إِفْرَاج، حيث أعلن ممثل التحالف بأنّ الصاروخ يحلق منذ 2002، عندما كان تابعًا لشركة بوينغ فقط (إذْ تشكّل التحالف في كانون الأول 2006".

الإقلاع الذي حدث ظُهر الأن كان قد تأجل لمدة يومين وذلك لعدّة أسباب منها الرياح القوية ، والمشكلة التي حدثت لصمام نظام أرضي في الصاروخ (NROL-47" ، فانتهى به المطاف إلى الإقلاع بعد خمسة أيام من إِفْرَاج آخر تابع لدائرة الأمن القومي في الولايات المتحدة.

هذا الإطلاق الذي يخص حمولة «زوما» الغامضة التي حُملت بواسطة صاروخ (فالكون 9" التابع لشركة «سبايس اكس»، يبدو أنه باء بالفشل، على الرغم من أننا حاليًّا لا نعرف تمامًا ما الذي حصل.

وقد صرّح ممثل شركة سبايس اكس بأنّ سُلُوك صاروخ (فالكون 9" قد قابل التوقعات؛ وتدور التكهنات حول مشكلة من الممكن أنّها حدثت في عملية الفصل بين القمر والجزء العلوي من الصاروخ.


  • ترجمة: العباس محمد صالح.
  • تدقيق: سهى يازجي.
  • المحرر: عامر السبيعي.
  • المصدر

برجاء اذا اعجبك خبر الولايات المتحدة تقوم بتنفيذ قمر صناعي تجسسي حـديث في مهمة سرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : انا اصدق العلم