هل فقدت Space X قمرًا صناعيًّا سريًّا مؤخرًا؟
هل فقدت Space X قمرًا صناعيًّا سريًّا مؤخرًا؟

هل فقدت Space X قمرًا صناعيًّا سريًّا مؤخرًا؟ حسبما ذكر انا اصدق العلم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هل فقدت Space X قمرًا صناعيًّا سريًّا مؤخرًا؟ .

صحيفة الوسط - تُظهر التقارير المتضاربة بعدَ إِفْرَاج (Space X) الناجح -على ما يبدو- لصاروخ فالكون 9- (Falcon 9" الذي يحمل حمولةً سرية للحكومة تحمل اسم (زوما-Zuma " أنّه بينما كان يبدو الإطلاق قد أنطلق دون عوائق، فإنّ الإطلاق الكامل وفصل مخروط الأنف الذي يحيط بالقمر الصناعي السري لم يتم بثّه مباشرة كما هي العادة نظرًا للطبيعة السرية للمهمة.

وتفيد التقارير الواردة من صحيفتي (وول ستريت) و(بلومبرغ) أنّ زوما احترقت عند عودتها إلى الغلاف الجوي للأرض.

وتستند هذه التقارير جزئيًّا إلى تقرير مفترض تم تقديمه للمشرعين وأعضاء مجلس الشيوخ، تشير إلى أنّ القمر الصناعي لم يُفصَل عن الصاروخ كما خُطِّطَ له.

لم تُبلّغ (Space X) عن أيّة مشاكل بإطلاق القمر الصناعي، على الرغم من أنّ الشركة تكشف النقاب عن عادةً عن الإطلاق الناجح بغض النظر عن تصنيف الحمولة، ولم يُعطَ أي تأكيد من قبل (Space X) أو (Northru Grumman) الشركة التي صنّعت القمر الصناعي السري.

تواصلت (Futurism) مع(Space X) وحصلت على البيان التالي من جوين شوتويل رئيسة (Space X) ومديرة العمليات فيها:

»للتوضيح: بعد مراجعة جميع البيانات حتى الآن، قام(Falcon 9" بالمطلوب منه بشكل صحيح ليلة الأحد، وإنْ وجدنا خلافًا لذلك استنادًا إلى مزيد من المراجعة، فسنبلغ عن ذلك على الفور، والمعلومات المنشورة التي تتنافى مع هذا البيان غير صحيحة على نحو قاطع، ونظرًا للطبيعة السرية للحمولة، فلا يوجد تعليق آخر».

ما بعدَ الإطلاق:

لإرباك الأمور أضخم تمكنت المرحلة الأولى من (Falcon 9" من العودة بنجاح إلى الأرض، مما يشير إلى أنّ الصاروخ ما زال يعمل بصورة سليمة.

بل أضخمَ من ذلك، فقد أضافت القيادة الاستراتيجية الأمريكية إدخالًا حـديث إلى كتالوج المسار الفضائي للأجسام الاصطناعية التي تدور حول الكوكب، مشيرًا إلى أنّ القمر الصناعي الجديد كان قادرًا على إكمال دورة واحدة على الأقل حول الأرض.

وكان ذلك قبل إضافة جزء مربك آخر، إذْ ذكرَ المتحدث باسم البحرية الكابتن بروك ديوالت أنّ «القيادة الاستراتيجية لن تضيف شيئًا لكتالوج الأقمار الصناعية في هذا الوقت».

ويمكن أن يشير ذلك التصريح إلى أنّه ما من شيء سيُضاف مع دخول القمر الصناعي الجديد، أو أنّ القمر (زوما) لم يعد موجودًا في المدار.

كما تضيف التقارير المتضاربة إلى ما يبدو متعارضًا مع النتيجة، الحمولة الصاروخية الغامضة التي رافقت الإطلاق الغامض فعلًا.

ومع ذلك، تبدو(Space X) واثقة أنها لعبت دورها في مهمة (زوما) بشكل جيد، ولا تتوقع الشركة أن تُعطل هذه المهمة جدولها الزمني.

ووفقا لشوتويل:«بما أنّ البيانات التي تمت مراجعتها حتى الآن تشير إلى أنّه لا حاجة إلى أيّة تغييرات تصميمية أو تشغيلية أو غيرها، فإننا لا نتوقع أي تأثير على جدول الإطلاق القادم».

وواصلت قائلة: «تم نقل الصاروخ (فالكون الثقيل- (Falcon Heavy إلى منصة الإطلاق(LC-39A) لاختبار النيران الثابتة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، لتليها بفترة وجيزة رحلته الأولى، ونستعدّ أيضًا لإطلاق فالكون9 لصالح شركة SES وحكومة لكسمبرغ من منصة (SLC- 40" في غضون ثلاثة أسابيع».

شرح المصطلحات:

مخروط الأنف «nose cone»: يستخدم مصطلح مخروط الأنف للإشارة إلى الجزء الأمامي من الصاروخ، أو صاروخ موجِه أو طائرة، ويتخذ شكل المخروط لتخفيف الديناميكا الهوائية لأدنى حد.

نيران ثابتة «Static Fire»: تُشغَّل المحرك (أو المحركات)، في حين تثبت مركبة الاطلاق بقوة على منصة الإطلاق (مع حمولة مرفقة أو بدونها) لبضع ثوان من أجل اختبار بدء تشغيل المحرك أثناء قياس الضغط ودرجة الحرارة وتدفق الوقود.


برجاء اذا اعجبك خبر هل فقدت Space X قمرًا صناعيًّا سريًّا مؤخرًا؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : انا اصدق العلم