وضع 6 حالات حديثة من داء الفيالقة في المنتخب البرتغالي
وضع 6 حالات حديثة من داء الفيالقة في المنتخب البرتغالي

وضع 6 حالات حديثة من داء الفيالقة في المنتخب البرتغالي

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وضع 6 حالات حديثة من داء الفيالقة في المنتخب البرتغالي .

صحيفة الوسط - سجلت حالتان جديدتان من داء الفيالقة في تفشي المرض مجددا في أحد مستشفيات العاصمة البرتغالية لشبونة أمس مما يزيد مجموع المرضى المصابين إلى ستة أشخاص، حسبما أثبت متحدث باسم المديرية العامة للصحة مشيرا إلي أن الحالات الأربع الأولى أعلنت أمس الأول الأحد، وذكرت المديرية في بيان لها أن الحالات الست خمس سيدات ورجل واحد في حالة صحية مستقرة.

وذكر صحيفة صحيفة "بورتوجال نيوز" البرتغالية أن تفشي المرض هذه المرة أنطلق في نوفمبر السابق وتم احتواؤه في غضون أسبوعين، فيما أثبت وزير الصحة باولو ماسيدو وقتها أن المستشفيات عالجت أضخم من 300 مريض بالالتهاب الرئوي.

وأشارت الصحيفة إلى أن داء الفيالقة تسببه بكتيريا الليجونيلا وهو شكل حاد من الالتهاب الرئوي ينطلق عادة بسعال وحمى ورعشة وصداع وألم في العضلات وصعوبة في التنفس، كما تشمل الأعراض آلاما في البطن إلي جانب الإسهال ، وتمتد فترة الحضانة من خمسة إلى ستة أيام بعد العدوى وربما تصل إلى عشرة أيام.

برجاء اذا اعجبك خبر وضع 6 حالات حديثة من داء الفيالقة في المنتخب البرتغالي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد