الأن.. رأى المواطنين في تولي الفتاة منصب «قاضي»
الأن.. رأى المواطنين في تولي الفتاة منصب «قاضي»

الأن.. رأى المواطنين في تولي الفتاة منصب «قاضي»

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأن.. رأى المواطنين في تولي الفتاة منصب «قاضي» .

صحيفة الوسط - يناقش البرلمان حاليًا اقتراحًا بمشروع قانون بخصوص تثبيت الفتاة قاضية، والذي قُدم من النائبة، نادية هنري، وإحالة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب للجنة الشؤون التشريعية والدستورية.

وتوجهت عدسة "صدى البلد" بالسؤال للمواطنين، حول رأيهم في قدرة الفتاة على تولي المناصب القيادية وعلى رأسها منصب القاضي.

في البداية ذكرت سلوى مجدى، طالبة جامعية، إن الفتاة لها الحقوق في الحصول على المناصب القيادية، فقد تمكنت من الوصول لمنصب الرئاسة في دول أخرى، لذلك فهي تستحق نفس المكانة في المجتمع المصري.

بينما أشار محمود عبد العزيز، محامي، أن الفتاة لا شك بأن لها دورا كبيرا في تطور المجتمع، كما أنها وصلت لمناصب كبيرة مثل الوزارات، ونجحت في إثبات نجاحها وقدرتها على تولي هذه المناصب القيادية، لذلك فهي مؤهلة لتولي المناصب القضائية أيضًا.

وكان لمحمد مجدي، شاب جامعي، رأي معاكس، حيث أثبت أن الفتاة لن تتحمل أعباء هذه المهنة، قائلًا: "الست متقدرش تشتغل في منصب القضاء، لأنها هتشوف المجرم كيوت فمش هيهون عليها تحكم بالسجن وستحكم عواطفها".

وأشار محمد ممدوح، أحد المواطنين، إلى أن الفتاة في حاجة لرعاية بيتها وأطفالها بشكل أكبر من الشغل لأنها ستخرج أجيال جديدة للمجتمع، وهي بذلك ستصنع المستقبل، كما أن وجودها بالبيت سيقضي على ظاهرة التفكك الأسري التي انتشرت مؤخرًأ، ويتيح فرص عمل أضخم للرجال.

برجاء اذا اعجبك خبر الأن.. رأى المواطنين في تولي الفتاة منصب «قاضي» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد