احذر.. السجائر الإلكترونية تدمر الحمض النووي للإنسان
احذر.. السجائر الإلكترونية تدمر الحمض النووي للإنسان

احذر.. السجائر الإلكترونية تدمر الحمض النووي للإنسان

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر احذر.. السجائر الإلكترونية تدمر الحمض النووي للإنسان .

صحيفة الوسط - ذكر علماء، إن السجائر الإلكترونية تضر بالحمض النووي للإنسان، وتزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

وأوجدت أبحاث حديثة، أن في الأونة الأخيرة تم الترويج للسجائر الإلكترونية على نطاق واسع، التي تقدم "النيكوتين" الفوري دون حرق التبغ، كبديل أضخم أمانا للسجائر.

لكن أستطلاع الدراسة الجديدة تشير إلى أن تلك السجائر، تشكل خطرا صحيا مدمرا، إذ أثبتت الفحوص المخبرية، أنه بعد تعرض الفئران لدخان السجائر الإلكترونية، أدى ذلك إلى حدوث تلف بالحمض النووي في القلب والرئتين والمثانة باختلاف الفئران التي تنفس الهواء العادي المرشح.

وأفادت الدراسة، بأن أنظمة إصلاح الحمض النووي، التي تحمي من السرطان، كانت ضعيفة أيضا في خلايا الفئران عندما تعرضوا إلى دخان السجائر الالكترونية.

وحذر الفريق الأمريكى الذى يقوده الدكتور مون شونج تانج، بكلية الطب بجامعة نيويورك من أن خطر السجائر الإلكترونية، التي قد تهدد صحة وحياة الإنسان.

وكتب الباحثون، النتائج التي توصلوا إليها في مجلة وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم، قائلين: "نوصي بأن دخان السجائر الإلكترونية مسرطن وأن مدخنيها من الممكن أن يتعرضوا للإصابة بأمراض خطيرة في الرئة والمثانة السرطان وأمراض القلب بعكس الأشخاص مدخنى السجائر العادية.

برجاء اذا اعجبك خبر احذر.. السجائر الإلكترونية تدمر الحمض النووي للإنسان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد