الدفاع الأمريكية تكشف تحذيرتها من تطبيق للهواتف الذكية يبين ويظهر أسراره العسكرية
الدفاع الأمريكية تكشف تحذيرتها من تطبيق للهواتف الذكية يبين ويظهر أسراره العسكرية

الدفاع الأمريكية تكشف تحذيرتها من تطبيق للهواتف الذكية يبين ويظهر أسراره العسكرية حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الدفاع الأمريكية تكشف تحذيرتها من تطبيق للهواتف الذكية يبين ويظهر أسراره العسكرية .


صحيفة الوسط - أطلقت وزارة الدفاع الأمريكية، أمس الاثنين، صيحة فزع بعد اكتشاف تطبيقات لياقة بدنية تحدد مواقع بعض أفراد الجيش الأمريكي في منشآت عسكرية في أنحاء متفرقة من العالم.

وذكرت وزارة الدفاع، إنها نصحت كل العسكريين الشعب الأمريكي أينما وجدوا بتقليل ظهورهم على الإنترنت، مؤكدةً أنها تأخذ مثل هذه الأمور بجدية تامة، وأنها تدرس الموقف لتحديد هل يستدعي الأمر تطبيق تمرينات أو إرشادات إضافية، وفق ما أورد صحيفة (سكاي نيوز عربية).

ولفت ناثان روسر، الطالب بالجامعة الوطنية الأسترالية في كانبيرا، الانتباه إلى البيانات، عندما كتب على (تويتر)، عن اكتشافه المسألة، في خرائط حرارية عالمية، نشرتها شركة (سترافا) لتعقب المواقع، والتي تستعين بنظام تحديد المواقع العالمي (جي. بي. إس).

وذكر روسر: "بمجرد أن تنظر إلى سوريا، بوسعك أن ترى شركة من النقاط المضيئة".

ودفع اكتشافه آخرين إلى البحث في هذا النوع من الخرائط، وتحديد مواقع أخرى محتملة لعسكريين أمريكيين، بعضهم في أماكن أخرى بالشرق الأوسط وأفريقيا.

وفي وقت سابق، عثر خبراء في خريطة تطبيق (Strava) للهواتف النقالة على قواعد عسكرية لعدة دول، بما فيها قواعد سرية تابعة للولايات المتحدة.

وأشار صحيفة (The Verge) أن تطبيقاً للياقة البدنية في الهواتف النقالة أظهر تنقلات الجنود ومواقع تمركزهم.

وكان تطبيق اللياقة البدنية (Strava) الذي يسمح للمستخدمين برصد المسافات المقطوعة بواسطة معلومات الأقمار الاصطناعية، قد نشر في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام السابق، خريطة تضمنت معلومات عن حركة الملايين بهواتفهم النقالة.

برجاء اذا اعجبك خبر الدفاع الأمريكية تكشف تحذيرتها من تطبيق للهواتف الذكية يبين ويظهر أسراره العسكرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن