شهادة حديثة بقضية الغواصات ستسمح باستجواب نتنياهو
شهادة حديثة بقضية الغواصات ستسمح باستجواب نتنياهو

شهادة حديثة بقضية الغواصات ستسمح باستجواب نتنياهو حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر شهادة حديثة بقضية الغواصات ستسمح باستجواب نتنياهو .


صحيفة الوسط - ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الأن الثلاثاء، إن ميكي غانور "شاهد الملك" في قضية الغواصات المعروفة باسم الملف 3000، قدّم شهادة تثبت تورط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القضية.

وبحسب الصحيفة، فإن غانور خلال شهادته الجديدة أثبت أنه تحدث مع المحامي دافيد شمرون المقرب من نتنياهو، واستخدما سوياً كلمات مشفرة لإبعاد أي شبهات بتورط نتنياهو في القضية، وأن شمرون وعد ببناء الغواصات الألمانية من خلال نتنياهو.

وأشار غانور في شهادته إلى أنهم كانوا يستخدمون كلمة "الصديق" بالإشارة إلى نتنياهو خلال محادثاتهم، مشيرا إلى تورط اسحاق مولخو المبعوث السياسي الخاص بنتنياهو في القضية ذاته والذي تم استجوابه سابقاً واستقال من منصبه مؤخراً.

ووفقا للصحيفة، فإن الشرطة الإسرائيلية ستستجوب نتنياهو للتحقيق في الشهادة الجديدة ضده، والتي أظهرت أنه كان على علم بكافة معلومـات الصفقة. مشيرةً إلى إمكانية أن يتحول الاستجواب لتحقيق رئيسي تحت طائلة التحذير.

من ناحيته أعرب موشيه يعلون وزير الجيش الإسرائيلي السابق، عن ارتياحه من تلك الشهادة ضد نتنياهو. مشيرا إلى أنه كان يعرف بتورط نتنياهو بالقضية وكان طالب بالتحقيق معه.

وأشار إلى أنه لم يفاجأ من الشهادة التي قدمت ضد نتنياهو. معتبرا أن هذه هي أهم قضية فساد في تل أبيب منذ نشأتها حيث تم تفضيل الأموال على مصالح الدولة الأمنية الحساسة.

برجاء اذا اعجبك خبر شهادة حديثة بقضية الغواصات ستسمح باستجواب نتنياهو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن