حزب (ميرتس) لائتلاف نتنياهو: أنتم أصدقاء النازيين
حزب (ميرتس) لائتلاف نتنياهو: أنتم أصدقاء النازيين

حزب (ميرتس) لائتلاف نتنياهو: أنتم أصدقاء النازيين حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حزب (ميرتس) لائتلاف نتنياهو: أنتم أصدقاء النازيين .


صحيفة الوسط - ذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت): إن عاصفة إِبْعَاد طالبي اللجوء من أفريقيا، هزت الكنيست، أمس: فخلال نقاش ساخن أجرته لجنة الداخلية حول القضية الحساسة، تم إخراج ستة من أعضاء الكنيست من القاعة، بمن فيهم تمار زاندبرغ (ميرتس)، التي صرخت في وجوه أعضاء الائتلاف: "أنتم أصدقاء النازيين".

وعقدت الجلسة بعد قرار الحكومة البدء بترحيل حوالي 40 ألف طالب لجوء بعد حوالي شهرين، ومن المتوقع أن يرسل معظمهم إلى رواندا، وهي بلد ثالث لن يواجهوا فيه الخطر المميت ظاهراً. وفي البداية، سيتم إِبْعَاد الشباب، خاصة غير المتزوجين، وبعد نهاية العام الدراسي، سيبدأ ترحيل الفتيات والأطفال.

وعقدت الجلسة على خلفية سلسلة من الاحتجاجات في تل أبيب ضد الطرد، بما في ذلك احتجاج الكتاب، واحتجاج الناجين من المحرقة، والعريضة التي بعث بها عشرات من السفراء المتقاعدين إلى رئيس الوزراء نتنياهو، محذرين من أن الشغل يتنافى مع الأخلاق اليهودية.

وفي بداية الجلسة، ذكر وزير الداخلية آريه درعي: "في الأسابيع الأخيرة، تسارعت حزب مساعدة المتسللين، وحان الوقت لتفنيد الأكاذيب الصارخة، أنا أدين ظاهرة الاستهتار بالمحرقة، سنترك اللاجئين ونعيد العمال المهاجرين، الأخلاق اليهودية هي إِبْعَاد المتسللين".

ووصل النقاش، الذي حضره ممثلو طالبي اللجوء، إلى درجات عالية، وأشار ممثلو المعارضة إلى أن رواندا، أوضحت أنها سترفض استيعاب الأشخاص الذين سيغادرون تل أبيب ضد إرادتهم، حيث أثبت رئيس رواندا، الذي اجتمع مع رئيس الوزراء نتنياهو في (دافوس)، أن بلده لن يتفهم طالبي اللجوء إلا إذا كان الإجراء خاضعاً للقانون الدولي.

غير أن درعي أصر على أن "هناك اتفاقاً مع الدولة الثالثة على الترحيل القسري"، مشيراً إلى أن الشخص الذي قدم طلب اللجوء قبل 31 كانون الأول/ ديسمبر 2017 ولم يتم معالجة طلبه بعد، لن يتم ترحيله إلى أن يتم فحص طلبه.

ووفقاً له، فقد دخل إلى تل أبيب منذ عام 2007، حوالي 72،000 شخص من أفريقيا، وأن مجموع المرشحين للترحيل هو 37800. ويقدر أن حوالي 6000 طفل يولدون علي المدار السنويً لأسر طالبي اللجوء من أفريقيا.

وخلال النقاش، أخرج رئيس اللجنة، عضو الكنيست يواف كيش (الليكود) النواب ستاف شفير وميراف ميخائيلي (المعسكر الصهيوني) وأورن حزان (ليكود) وميخال روزين وعيساوي فريج وتمار زاندبرغ (ميرتس).

 وخلال خروجها من القاعة صرخت زاندبرغ بأعضاء الائتلاف: "أنتم أصدقاء النازيين"، وبعد فترة من الوقت سُمح للنواب بالعودة إلى المناقشة، وفي النهاية شرحت زاندبرغ أن "علاقات الحزب الحاكم مع الأحزاب النازية والنازيين في أوروبا مخزية لدولة تل أبيب، وعار على الحكومة الإسرائيلية".

برجاء اذا اعجبك خبر حزب (ميرتس) لائتلاف نتنياهو: أنتم أصدقاء النازيين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن