البابا فرنسيس يلح أوروبا بمزيد من الشغل لمحاربة معاداة السامية
البابا فرنسيس يلح أوروبا بمزيد من الشغل لمحاربة معاداة السامية

البابا فرنسيس يلح أوروبا بمزيد من الشغل لمحاربة معاداة السامية حسبما ذكر الصباح العربي ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر البابا فرنسيس يلح أوروبا بمزيد من الشغل لمحاربة معاداة السامية .

صحيفة الوسط - البابا فرنسيس

حث البابا فرنسيس الأن الاثنين الدول الأوروبية على بذل المزيد من أجل محاربة معاداة السامية، قائلا إن عدم الاهتمام بالأمر فيروس قد يسمح بانتشار أفكار الكراهية العنصرية.

جاءت مناشدة البابا في كلمة ألقاها أمام مؤتمر بروما بخصوص مسؤولية الدول عن محاربة معاداة السامية والجرائم المرتبطة بها.

وذكر البابا في المؤتمر الذي نظمته منظمة الأمن والتعاون في أوروبا "نحن المسئولين عندما نكون قادرين على الرد. الأمر لا يقتصر على مجرد تحليل أسباب العنف ودحض منطقهم الفاسد، وإنما أن نكون مستعدين للرد عليهم على نحو فعال".

وجرم مجموع من الدول الأوروبية مسألة إنكار المحرقة التي قام بها النازيون خلال الحرب العالمية الثانية. مخالفا للقانون.

ودعا المجلس الأدنى بالبرلمان الألماني الأسبوع السابق إلى استحداث منصب حـديث بالحكومة للإشراف على مكافحة معاداة السامية بعد إحراق رموز يهودية وأعلام إسرائيلية.

وذكر البابا فرنسيس "عدم المبالاة فيروس شديد العدوى في عصرنا الذي أصبحنا فيه على تواصل أكبر من أي وقت مضى لكننا أقل اهتماما بالآخرين".

كان حوالي 60 ألف شخص قد شاركوا في تجمع لليمين المتطرف في العاصمة البولندية وارسو في نوفمبر تشرين الثاني. وفي السويد أضرم أشخاص النار في معبد يهودي الشهر السابق.

وذكر رونالد لودر رئيس المؤتمر اليهودي العالمي "في دولة بعد دولة نرى موجة متنامية من اليمين المتطرف والقوميين المتشددين وفي بعض الحالات نرى أحزاب النازيين الجدد تكتسب قوة".

وأضاف لودر في المؤتمر الذي عقد بوزارة الخارجية في روما "تبدو أوروبا الجديدة فجأة وعلى نحو فظيع أشبه بأوروبا في الثلاثينات".

برجاء اذا اعجبك خبر البابا فرنسيس يلح أوروبا بمزيد من الشغل لمحاربة معاداة السامية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الصباح العربي