باريس تدين الهجوم على بعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية 
باريس تدين الهجوم على بعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية 

باريس تدين الهجوم على بعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية  حسبما ذكر الصباح العربي ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر باريس تدين الهجوم على بعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية  .

صحيفة الوسط - أدانت باريس الأن "الاثنين" الهجوم على بعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية في منطقة "باراكا" باقليم جنوب كيفو شرق البلاد مما اسفر عن مـصرع جندي باكستاني من القبعات الزرقاء وإصابة أخر.

وأعربت باريس-في بيان صادر عن وزارة الخارجية- عن تعازيها لأسرة الجندي القتيل وللسلطات الباكستانية وكذلك للامم المتحدة، متمنية الشفاء العاجل للعسكري المصاب.

ودعت باريس السلطات الكونغولية الى الكشف عن ملابسات هذا الهجوم و الى احالة منفذيه امام القضاء، مجددة دعمها الكامل لجهود القوة الاممية لإحلال الاستقرار في هذا البلد.

يشار الى أن بعثة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في الكونغو الديمقراطية تعمل منذ 1999 و تعد أكبر بعثة للمنظمة الأممية في العالم بميزانيتها.

وتعاني الكونغو الديمقراطية من الفقر بالرغم من امتلاكها موارد معدنية كبيرة وتشهد ازمات سياسية وعرقية كما ان الجزء الاكبر من شرق البلاد يشهد نزاعا بين جماعات مسلحة على فرض النفوذ والاستفادة من الموارد.

برجاء اذا اعجبك خبر باريس تدين الهجوم على بعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية  قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الصباح العربي