موسكو تبشر القوات السورية الحرة بعدم الاستجابة للاستفزازات في الغوطة الشرقية
موسكو تبشر القوات السورية الحرة بعدم الاستجابة للاستفزازات في الغوطة الشرقية

موسكو تبشر القوات السورية الحرة بعدم الاستجابة للاستفزازات في الغوطة الشرقية حسبما ذكر الصباح العربي ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موسكو تبشر القوات السورية الحرة بعدم الاستجابة للاستفزازات في الغوطة الشرقية .

صحيفة الوسط - دعت وزارة الدفاع الروسية، القوات السورية إلى الالتزام باتفاق المصالحة في غوطة دمشق الشرقية، وعدم الاستجابة للاستفزازات من قبل المسلحين.

وذكرت قناة "روسيا الأن" الإخبارية الأن /الاثنين/، أن مركز "حميميم" للمصالحة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية حث القوات الحكومية السورية إلى الامتناع عن الرد على استفزازات الفصائل المسلحة، التي لم تلتحق إلى المصالحة، وذلك التزاما بالاتفاق على وقف شامل لإطلاق النار في الغوطة الشرقية الذي تم التوصل إليه في فيينا بين الحكومة والمعارضة الجمعة الماضية.

وأثبت مركز المصالحة أنه لا يزال يعمل بشكل نشط على تطبيع الوضع في الغوطة الشرقية، مضيفا أن انتهاكات المصالحة في المنطقة أصبحت تحمل طابعا فرديا في الآونة الأخيرة.
ولفت إلى أن الخبراء الروس يبقون على اتصال وثيق مع سلطات دمشق والهلال الأحمر السوري لتنظيم عمليات إجلاء المرضى من الغوطة الشرقية، مناشدا القوات الحكومية إجتياز مفاوضات مباشرة بهذا الخصوص مع فصائل المعارضة المسلحة الموجودة في المنطقة.
يشار إلى أن المركز الروسي قد دعا /السبت/ السابق جميع أطراف النزاع إلى الانضمام إلى نظام التهدئة المعلن في الغوطة الشرقية.

برجاء اذا اعجبك خبر موسكو تبشر القوات السورية الحرة بعدم الاستجابة للاستفزازات في الغوطة الشرقية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الصباح العربي