المرشد الإيراني يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية نقلت ”تنظيم الدولة الأسلامية” دمشق إلى أفغانستان
المرشد الإيراني يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية نقلت ”تنظيم الدولة الأسلامية” دمشق إلى أفغانستان

المرشد الإيراني يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية نقلت ”تنظيم الدولة الأسلامية” دمشق إلى أفغانستان حسبما ذكر الصباح العربي ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المرشد الإيراني يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية نقلت ”تنظيم الدولة الأسلامية” دمشق إلى أفغانستان .

صحيفة الوسط - ذكر المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، إن الولايات المتحدة الأمريكية نقلت تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية" من سوريا والعراق إلى أفغانستان بهدف تبرير وجودها في المنطقة.
وأعرب خامنئي، خلال تصريحاته الأن الثلاثاء، عن "أسفه العميق إزاء المجازر التي تعرض لها الشعب الأفغاني مؤخرا على يد العمليات المتطرفة"، التي تبناها "تنظيم الدولة الأسلامية" الإرهابي. 
وشدد على أن: "عمليات تنظيم الدولة الأسلامية في أفغانستان مؤخرا هي بداية نقل هذا التنظيم على يد الولايات المتحدة الأمريكية إلى هذا البلد بعد هزيمته في سوريا والعراق، بهدف توفير الأمن للكيان الصهيوني وتبرير إِدامَة الوجود الأمريكي في المنطقة".
واتهم  المرشد الأعلى الإيراني واشنطن بزعزعة الأمن في كابل، مشددا على أن "المجازر التي بدأت في المنطقة منذ 20 عاما كانت بسبب أدوات الولايات المتحدة الأمريكية المباشرة أو غير المباشرة في المنطقة، وذلك بهدف زعزعة الأمن الإقليمي وتأمين وجودها وتحقيق أهدافها السياسية والاقتصادية".

برجاء اذا اعجبك خبر المرشد الإيراني يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية نقلت ”تنظيم الدولة الأسلامية” دمشق إلى أفغانستان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الصباح العربي