مسئولين روس: انهيار العلاقات الأمريكية - الروسية بات وشيكا
مسئولين روس: انهيار العلاقات الأمريكية - الروسية بات وشيكا

مسئولين روس: انهيار العلاقات الأمريكية - الروسية بات وشيكا حسبما ذكر الصباح العربي ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مسئولين روس: انهيار العلاقات الأمريكية - الروسية بات وشيكا .

صحيفة الوسط - أعلن رئيس مجلس الشيوخ الروسى «الدوما»، فلاديمير شامانوف، أن إدراج القيادة الروسية بأكملها تقريبا على قائمة العقوبات الأمريكية من قبل وزارة الخزانة يشير إلى انهيار العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا. 

وذكر النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الاتحاد الروسي، فلاديمير دزاباروف، في تصريحات لموقع «ار تي» الإخباري الروسي إن «بلادنا تتمتع بصورة رسمية بعلاقات مع واشنطن، ولكن بعد قائمة العقوبات، فإن قيادة كل بلد تقريبا تكشف النقاب عن العلاقات تنهار تلقائيا».

وذكر نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش، فى وقت سابق من الأن، إن قائمة العقوبات التي أصدرتها وزارة الخزانة الأمريكية تجعل من الولايات المتحدة «وصيا» على السياسات الروسية. 

وتابع: «بصفتي عضوا في الحكومة، اضطررت إلى أن أكون على هذه القائمة، والحكومة بأكملها هناك، لذلك ليس هناك ما يبْتَهَلَ للدهشة، بل هو قائمة من الأفراد الذين هم الواضح الرائدة في السياسة الروسية والأعمال، وهذه ليست قائمة جزاءات؛ أنها قائمة التي يتم استخدامها لمزيد من القرارات والتقييمات، وسنواصل رصد الحالة» 

فيما علق فرانتس كلينتسيفيتش، نائب رئيس لجنة مجلس الشيوخ الروسى إن «قائمة الكرملين» التى تتبعها وزارة الخزانة الامريكية تنتهك مبادئ العلاقات بين الدول، ما يجعل الترابط المشترك مع روسيا فى مختلف المجالات مستحيلا عمليا. 

 

برجاء اذا اعجبك خبر مسئولين روس: انهيار العلاقات الأمريكية - الروسية بات وشيكا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الصباح العربي