الأولى من نوعها.. سرقة الـ"بيتكوين" من وسيط باماكو يعمل بتداول العمليات الورقية
الأولى من نوعها.. سرقة الـ"بيتكوين" من وسيط باماكو يعمل بتداول العمليات الورقية

الأولى من نوعها.. سرقة الـ"بيتكوين" من وسيط باماكو يعمل بتداول العمليات الورقية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأولى من نوعها.. سرقة الـ"بيتكوين" من وسيط باماكو يعمل بتداول العمليات الورقية .

صحيفة الوسط - تعرض وسيط باماكو يعمل في مجال تشاور العملات الرقمية وتحويلها بين المحافظ إلى عملية السطو عندما دخلت العصابة المسلحة الى منزله وأجبرته على تحويل ما لديه من "بيتكوين" ثم غادرت المكان دون أن تمس الرجل بأذى ودون أن تسرق أيا من الأموال أو المجوهرات أو المقتنيات الثمينة التي كانت في منزله.


ويُدعى الرجل داني آستون ويبلغ من العمر 30 عامًا، وهو يقيم مع صديقته آمي جاي البالغة من العمر 31 عامًا في المنزل الواقع في قرية صغيرة وهادئة تُدعى "مولزفورد" وتقع بالقرب من مدينة أكسفورد البريطانية، فيما تشير "التايمز" إلى أن هذه الجريمة هي أول عملية سطو تستهدف "بيتكوين" يتم تسجيلها في المملكة المتحدة.


وبحسب صحيفة "التايمز البريطانية" التفاصيل التي كشفتها الشرطة البريطانية فإن أربعة رجال ملثمين ومسلحين اقتحموا المنزل المكون من أربع غرف عند الساعة التاسعة و40 دقيقة صباحًا من أحد أيام الأسبوع السابق، ومن ثم سيطروا على الضحية وطلبوا منه فقط أن يقوم بتحويل ما لديه من عملات رقمية مشفرة إلى محفظة أخرى على الإنترنت، وهو ما تم بالفعل.


ويدير الوسيط المالي السيد آستون كمية ضخمة من الـ"بيتكوين" على الإنترنت تزيد عن 100 ألف قطعة، كما أن لديه زبائن وشركاء يخبر عددهم 16 ألفًا و375 عميلًا، وهو ما يعني أن عملية السطو التي تعرض لها تبلغ قيمتها ملايين الدولارات.


وكان آستون أنطلق الشغل في مجال العملات الرقمية والتداول بها على الإنترنت في العام 2015، واستخدم مواقع متعددة من أجل الشراء والبيع والتداول والتحويل، كما أنه يعتبر الأن أحد أشهر المتعاملين في هذا السوق ويتم أخذ رأيه في عمليات الارتفاع والانخفاض، إضافة إلى أنه تلقى العديد من العروض من أجل أن يدير محافظ رقمية مقابل عمولات مالية كبيرة على الإنترنت بعد أن حقق نجاحًا في هذا المجال.


يشار إلى أن عملة "بيتكوين" الرقمية المشفرة كانت سجلت زيادةًا صاروخيًا خلال العام السابق، حيث أنطلق العام 2017 وهي دون الألف دولار، فيما بلغت مستواها القياسي في شهر ديسمبر السابق عندما اقتربت من سعر 20 ألف دولار، قبل أن تعاود الهبوط بعد ذلك بسبب أزمات البيع وجني الأرباح.

برجاء اذا اعجبك خبر الأولى من نوعها.. سرقة الـ"بيتكوين" من وسيط باماكو يعمل بتداول العمليات الورقية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد