وزير الخارجية: بغداد ملزم بسداد 4 مليارات دولار ... وأغلقنا باب المباحثات حول التعويضات
وزير الخارجية: بغداد ملزم بسداد 4 مليارات دولار ... وأغلقنا باب المباحثات حول التعويضات

وزير الخارجية: بغداد ملزم بسداد 4 مليارات دولار ... وأغلقنا باب المباحثات حول التعويضات حسبما ذكر الشاهد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الخارجية: بغداد ملزم بسداد 4 مليارات دولار ... وأغلقنا باب المباحثات حول التعويضات .

صحيفة الوسط - كتب حمد الحمدان:

أثبت نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أن قرار لجنة الأمم المتحدة للتعويضات عن الغزو العراقي في شهر نوفمبر السابق الزم بغداد بسداد مبلغ 4 مليارات دولار للكويت على مدار السنوات الاربع المقبلة وبذلك تم اغلاق المباحثات الدائرة بين البلدين والامم المتحدة حول سداد قيمة التعويضات ولا مجال للحديث عن ادخال التعويضات بموضوع املاك الكويتيين في بغداد.
وذكر الخالد في رده على سؤال برلماني حول موضوع العقارات التي يمتلكها المواطنون الكويتيون في بغداد ان وزارة الخارجية خاطبت الجانب العراقي بتمكين الكويتيين من التصرف باملاكهم وعقاراتهم وفق رغباتهم وبأسهل الطرق، مشيرا الى ان هذا الموضوع يمثل اولوية لوزارة الخارجية ويشكل بنداً دائماً في كافة الاجتماعات التي تعقد مع المسؤولين العراقيين، مبيناً أن عددا من المواطنين استطاع التصرف بعقاراتهم وجار متابعة الملف حتى يتم اغلاقه بشكل نهائي. وان دور السفارة الكويتية في بغداد والقنصلية العامة في البصرة يؤكد على اهمية تفعيل بنود محاضر الاجتماعات الوزارية العليا المشتركة لنقل المعلومات ومنع التزوير في ممتلكات الكويتيين.
وحول مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار بغداد أشار ان الكويت لم تكشف النقاب عن عن استعدادها لبناء مدينة مدينة الموصل ، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق انما اعادة اعمار بغداد من خلال تضافر الجهود المشركة دولياً، مبينا ان الكويت وحكومة بغداد والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وباقي الشركاء الدوليين سيقومون باعادة اعمار المناطق المتضررة مما يسمى بتنظيم «تنظيم الدولة الأسلامية» الارهابي.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الخارجية: بغداد ملزم بسداد 4 مليارات دولار ... وأغلقنا باب المباحثات حول التعويضات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الشاهد