«التربية»يؤكد أن 5 ملايين و292 ألف دينار تكلفة تعليم الطلبة البدون
«التربية»يؤكد أن 5 ملايين و292 ألف دينار تكلفة تعليم الطلبة البدون

«التربية»يؤكد أن 5 ملايين و292 ألف دينار تكلفة تعليم الطلبة البدون حسبما ذكر الشاهد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «التربية»يؤكد أن 5 ملايين و292 ألف دينار تكلفة تعليم الطلبة البدون .

صحيفة الوسط - كتب حمد الحمدان وفارس المصري:

أثبتت وزارة التربية أن مجموع الطلبة البدون المستفيدين من الصندوق الخيري لتعليم المحتاجين بلغ عددهم 15 ألفاً و740 طالباً وطالبة بلغت تكلفتهم المالية 5 ملايين و292 ألف دينار يدفعها الصندوق للمدراس الخاصة التي يتلقون التعليم بها.
وأضافت في ردها على سؤال برلماني قدمه النائب صالح عاشور يستفسر عن آلية تحمل الصندوق الخيري الحكومي لتعليم المحتاجين أن مجلس الوزراء صحيفة الوسط وان أقر زيادة مبلغ الاعانة السنوية للصندوق من 4 ملايين إلى 6 ملايين والذي تم ايداعه ميزانية وزارة التربية الباب الخامس، مشيرة إلى ان الصندوق يتحمل نفقات ابناء البدون المسجلين لدى الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية وكذلك الطلبة المحتاجين من بقية الجنسيات الاخرى وهي الحالات الإنسانية الملحة.
وبينت أن الصندوق يتحمل الرسوم الدراسية عن الطلبة المشمولين برعايته من المرحلة الابتدائية إلى الثانوية شريطة نجاح الطالب بكل عام وفي حال رسوبه يتحمل ولي الأمر رسوم إعادة السنة ليقوم في العام التالي ما يفيد نجاحه ليستمر الصندوق بتحمل التكاليف مرة أخرى.

برجاء اذا اعجبك خبر «التربية»يؤكد أن 5 ملايين و292 ألف دينار تكلفة تعليم الطلبة البدون قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الشاهد