بالحقائق ..أول قمر صناعي عربي 100 في المئة
بالحقائق ..أول قمر صناعي عربي 100 في المئة

بالحقائق ..أول قمر صناعي عربي 100 في المئة حسبما ذكر الحدث نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بالحقائق ..أول قمر صناعي عربي 100 في المئة .

بالحقائق ..أول قمر صناعي عربي 100 في المئة

صحيفة الوسط - أعلن نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، الأن السبت، 3 فبراير/شباط، عن تدشين أول قمر صناعي عربي، يتم تصنيعه بواسطة فريق هندسي إماراتي بنسبة 100 بالمئة، ومن دون أي دعم خارجي أجنبي.

وغرّد الشيخ محمد بن راشد، عبر حسابه على صحيفة التواصل الاجتماعي “تويتر”: “دشنت الأن أول قمر صناعي عربي يتم تصنيعه بواسطة فريق هندسي إماراتي بنسبة 100 بالمئة، وبدون أي دعم خارجي أجنبي”.

وبحسب نائب رئيس دولة الإمارات، فإن القمر الإماراتي، الذي أعطي الاسم التقني “خليفة سات”، “يدخل الإمارات، بصورة رسمية، عصر التصنيع الفضائي الكامل، وامتلاك الدولة تقنيات بناء الأقمار الصناعية”

 

 

وعلّق بن راشد على كفاءة كوادر قطاع التصنيع الفضائي في دولة الإمارات، قائلا، “شبابنا أثبتوا قدرة وكفاءة ورجولة في ميدان التصنيع الفضائي، وسيشكلون مع زملائهم من العلماء والباحثين نواة لمستقبل علمي عربي راسخ”.

وأثبت الشيخ محمد بن راشد أن قطاع التصنيع الفضائي سيواصل نموه، وستواصل الدولة دعمه، وتم إعطاء توجيهات بتصنيع أقمار صناعية بدقة أعلى.

 

وكان نائب رئيس دولة الإمارات، أجرى تعديلا وزاريا على الحكومة الاتحادية، في تشرين الأول/أكتوبر السابق، ضم للمـرة الأولي تثبيت وزيرا للدولة للذكاء الاصطناعي.

وأثبت نائب رئيس دولة الإمارات، وقتذاك، أن “المرحلة الجديدة، عنوانها المستقبل، وعلوم المستقبل وتكنولوجيا المستقبل”، منوها إلى أن قادة الدولة يسعون على تأسيس مئوية، يمكن من خلالها “التأمين على مستقبل الأجيال”.

كما عين مجلس الوزراء الإماراتي الشابة سارة الأميري "30 عاما) وزيرة للدولة مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة؛ وتكون من أولويات مهمتها، البحث وصناعة الكفاءات العلمية، وتكون “مسؤولة عن مجلس علماء الإمارات، وتقود مهمة الدولة للوصول إلى المريخ”.

 

برجاء اذا اعجبك خبر بالحقائق ..أول قمر صناعي عربي 100 في المئة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحدث نيوز