لتنظيم ملابسك ووصفات الطبخ.. 15 تطبيقًا لا غنى عنها للمرأة
لتنظيم ملابسك ووصفات الطبخ.. 15 تطبيقًا لا غنى عنها للمرأة

لتنظيم ملابسك ووصفات الطبخ.. 15 تطبيقًا لا غنى عنها للمرأة حسبما ذكر ساسة بوست ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر لتنظيم ملابسك ووصفات الطبخ.. 15 تطبيقًا لا غنى عنها للمرأة .

صحيفة الوسط - مع التقدم التكنولوجي الذي نعيشه، وهواتفنا المحمولة التي باتت جزءً لا يتجزأ من حياتنا، صرنا نعتمد بشكلٍ أكبر على التطبيقات الذكية التي نقوم بتحميلها على هواتفنا لتسهيل حياتنا، بالطبع قد تختلف تلك التطبيقات من شخص لآخر، إلا أن هناك بعض التطبيقات التي تتناسب مع فئات عمرية أو أشخاص بعينهم دون آخرين.

في هذا التقرير سنستعرض بعض التطبيقات التي من شأنها أن تجعل حياة الفتيات – على وجه التحديد – أسهل وأقل تعقيدًا، خاصةً مع كَم المسؤوليات التي تحملها الفتيات فوق كاهلها على مستوى العالم.

1- Flo Period & Ovulation Tracker  

أنتِ امرأة إذن على الأغلب تمرين بمرحلة الدورة الشهرية بشكل منتظم، وسواء كنتِ أنسة أو متزوجة فهذا التطبيق مناسب لك؛ إذ تقومين من خلاله بإدخال معلومات عن دورتك الشهرية، مجموع أيامها، ومعدل حدوثها؛ لتتمكني من تتبع مواعيد دوراتك الشهرية المستقبلية، بالإضافة لتحديد أيام التبويض والخصوبة المرتفعة، وهو ما سيهمك إِجْتِيازًا، سواء كنتِ تسعين للإنجاب، أو لتجنب حدوث الحمل.

ويتميَّز هذا التطبيق بإمكانية إدخالك الكثير من المعلومات الأخرى، من أعراض تمرين بها: نفسية أو جسمانية. أعراض الــ"PMS»، أو أي خلل هرموني ينتج عنه عدم انتظام الطمث. نشاطك الجسدي والجنسي. وحتى دورات نومك؛ لتتمكني من خلال الرسومات البيانية التعرَّف على النمط الذي تمرين به، وهو ما ييُسر عليكِ بالتبعية أي معلومـات ترغبين في إمداد طبيبك المعالج بها.

ميزة أخرى بهذا التطبيق: إنه مناسب للراغبات في الحمل، أو الحوامل بالفعل؛ لأنه يُمَكِّنك من وضع: أستطلاع اختبارات الحمل. وتحديد الأيام الأفضل لك لحدوث الحمل. وكذلك متابعة أسابيع الحمل وتطورات ما يحدث لك أو لطفلك. إلى جانب مقالات طبية عن المراحل التي تمرين بها.

التطبيق متوفر لأندرويد من هنــــا، وأبل هنـــا

2- Smart Closet – Your Fashion Style

وحدهن الفتيات يعرفن مأساة أن تستيقظ امرأة كل صباح فتسأل نفسها ما الذي عليها ارتداؤه الأن؟ حتى أن البعض قد يتغيبن عن الشغل أو الجامعة؛ فقط بسبب عدم قدرتهنّ على إجابة هذا السؤال، بالرغم من خزانتهنّ التي تمتلئ بملابس بمختلف الألوان والموديلات.

هذا التطبيق مُنتقى لأية امرأة تُعاني من هذه المعضلة؛ إذ يمنحكِ القدرة على تصوير ملابسك وتسجيلها داخل قوائم فرعية لكل فئة على حدة، ثم تقومين باستخدام هذه الصور، وتنسيق ملابسك وأحذيتك وحقائبك معًا؛ ليصبح لديكِ عشرات الأطقم التي يمكنك اللجوء إليها عند الحاجة وفقًا للموعد الذي سترتادينه، (سواء كان عملًا، سهرةً، أو حتى سفرًا) دون أن تشغلي ذهنك بماذا عليك أن ترتدي، أو تُرُكزي على ملابس بعينها وتتركي بقية القطع دون استخدام.

التطبيق متوفر لأندرويد هنــــا، وأبل هنـــا

3- Monefy

الفتيات بطبعهنّ يعشقن التنظيم، والتوفير، وحساب كل شيء ربما. ولأنهن عادةً ما يتولين مسؤولية "ميزانية البيت» وتقسيمه على المشتروات والطلبات المُختلفة، بل ربما احتجن للادخار منه أيضًا، هذا التطبيق سيصبح مُفيدًا جدًا لهن؛ إذ سيمكنهنّ من وضع ميزانيتهنّ على الجوال، عن طريق إدخال كل مصادر المال المختلفة، سواء كان مرتبًا أو ادخارًا سابقًا، أو أية وسيلة أخرى، ومن ثَم وضع كل ما يقمن بشرائه؛ ليقوم التطبيق بعمل عمليات الطرح أتوماتيك محدددًا كَم الصَرف، وحَجم المبلغ المُتَبَقي.

ويتميّز هذا التطبيق في كونه يمكِّنك من وضع كلّ شيء، وأي شيء، في وقته مهما بدا صغيرًا، كما أنه يُتيح لكِ تغيير العملة المُستخدمة وفقًا لعملة الدولة التي تعيشين بها، والأهم أن عملية التسجيل به ممتعة؛ لأنه لا يكتفي بالتسجيل فحسب، بل يمنحكِ صورة لكل بنود الانفاق؛ حتى يسهل عليك التسجيل والتصنيف (فهناك بند للمواصلات، وآخر للسيارة، وآخر للتسوق، وآخر للهدايا، وآخر لزيارة الطبيب… وهكذا) وفي حال رغبتك في إضافة بند غير مسجَّل من قبل فيُمكنك اختيار صورة  من سجل التطبيق ومنحها اسم البند الذي تريدينه وستجدينها مثبتة معك طوال الشهور التالية.

التطبيق متوفر لكلٍ من أندرويد هنـا، وأبل هنـا

4- Daily Workouts – Exercise Fitness Routine Trainer

سواء كنتِ طالبةً، أو امرأةً عاملةً، أو زوجةً، أو أمًا، فستجدين أن المهام اليومية تبتلع وقتك بأكمله، ولأن الرياضة جزء مهم، فيُفضَّل أن تفردي لها مساحة من عالمك؛ للحصول على جسدٍ متناسق، وحالٍ صحية جيدة، هذا التطبيق سيوفر لكِ تمارين سهلة وسريعة، يمكنك القيام بها بشكلٍ يوميّ من خلال جدول تمارين مُنجِز؛ إذ يمكنك تَجْرِبَة التمرين الواحد فترة تتراوح بين ثلاث إلى 10 دقائق حسب رغبتك. كما تتميز التمارين بكونها مُخصصة لمناطق معينة بالجسم حسب المنطقة التي ترغبين في التركيز عليها، كالبطن والأرداف والذراعين… إلخ، والأهم أن كل التمارين تٌشاهدينها أمامك بالفيديو؛ فيسهل عليك تطبيقها بطريقة صحيحة.

لمستخدمي أندرويد تحميل التطبيق من هـنـا، وأبل من هنا

5- Ladies’ Office Workout

الكثير من الفتيات العاملات يضطررن لتناول أكلات غير صحية أثناء تواجدهن بالعمل، أو حتى مع الأكل الصحي لا يملكن رفاهية الحركة من أجل تمديد حيويتهن، خاصةً إذا كن يعملن بوظائف مكتبية لأوقات طويلة، هذا التطبيق مخصص لتلك النسوة؛ حيث يمنحهن شركة من التمارين البسيطة والسريعة والموضحة أمامهن بالفيديو، والتي يمكن ممارستها أثناء جلوسهن على المكتب بمقر الشغل، دون أن يستغرق الأمر أضخم من عدة دقائق من وقتهن.

التطبيق متوفر لمستخدمي أندرويد فقط من هنا

6- Cozi Family Organizer

الفتيات يحملن على عاتقهن مسئولية كل شيء تقريبًا، لا مسئوليتهن الشخصية فحسب، بل كل أفراد الأسرة، خاصةً إذا كانت الفتاة زوجةً أو أمًا، ولأنكِ لست ساحرة، ولا ذات قدرات خارقة، فمن الطبيعي أن تكوني بحاجة للمساعدة لجعل حياتك أسهل، هذا هو ما يُقدمه لك هذا التطبيق والذي يُصنفه البعض بأنه التطبيق العائلي الأهم والأفضل على الإطلاق؛ لكونه سيمكنكِ من ترتيب حياتك بشكل سلس ومنظم.

إذ يُمكنك من خلاله وضع قائمة بالمهام التي ترغبين في إنجازها، سواء بشكل يومي أو أسبوعي أو حتى شهري، كذلك بإمكانك عمل قائمة تسوق تُسجلين بها كل ما ترغبين شراءه ليصبح باستطاعتك الوصول لهذه القائمة في أي وقت وأي مكان دون أن تقلقي من تنقلك بين حقيبة وأخرى.

يتميز هذا التطبيق أيضًا بإمكانية وضع مواعيدك الهامة ومناسباتك، بل عمل قوائم فرعية لكل فرد من أفراد الأسرة بمواعيده، إذا احتجت لتذكيرهم بها، أو متابعة ما جرى معهم. كما يمنحك القدرة على توثيق اللحظات المهمة التي تمرين بها مع أسرتك، سواء من خلال التسجيل الكتابي أو الصور، بما يناسب الفتاة العاملة أو المشغولة التي تظهر هذا اللحظات حياتها أحيانًا دون ترتيب.

أيضًا يمكنك وضع وصفات الطبخ الخاصة بك، بالإضافة لوصفات عالمية مُسجلة على التطبيق، وسواء وصفاتك أو الوصفات الأخرى، كلها تُسجل بالمقادير التفصيلية، وهو ما يُسهل عليك عملية التسوق والشراء؛ فتعرفين ما تحتاجينه بالضبط بلا زيادة أو نقصان.

التطبيق متوفر لكلٍ من أندرويد من هنــــا، وأبل من هنـــا

7- Cleaning Checklist

هل تستغرقين وقتًا طويلًا في تنظيف منزلك؟ هل تكتشفين دومًا مهما فعلت أن الوقت لم يسعفك أو أن هناك شيئًا نسيت فعله رغم كل شئ؟ هذا التطبيق سيفيدك لسببين: الأول كونه تنظيميًا بامتياز؛ فمن خلاله ستستطيعين عمل قائمة بالمهام المنزلية التي ترغبين القيام بها. ولعل ما يميز التطبيق عن غيره هو القوائم الفرعية الموجودة داخل كل بند، أنه مثلًا: عند تنظيفك لحجرة النوم ستجدين تحت هذا البند 18 عنوانًا، بين تلميع المرايات، توضيب الفراش، التقاط الملابس الملقاة وإعادة توزيعها أو إرسالها للغسيل، تغيير الملايات، تنظيف النوافذ… إلخ، ومع كل مهمة تنفذينها، يمكنك وضع علامة "صواب» أمامها.

أما السبب الثاني فهو كَون التطبيق سيمنحك شعورًا بالإنجاز مع زيادة المهمات المُنجزة واحدة تلو الأخرى، كما أنه سيُجنبك الشعور بالإحباط إذا انتهى الأن قبل أن تنتهي من كل شيء؛ لأنه سيوضح لكِ كَم الجَهد المبذول، وبالطبع يمكنك فعالية هذا التطبيق إذا كنتِ تتلقين مساعدة من عاملة منزلية لتضمني قيامها بكل ما تُريدين منها فعله دون نسيان أو تقصير.

التطبيق متوفر لأندرويد فقط من هنــا

8- Holiday Checklist for Packing

العطلة قد تبدو فترة مثاليةً للجميع باستثناء الفتيات، إذ تشغل بالهن عشرات التفاصيل الصغيرة باعتبارهن المسئولات عن ترتيب حقائب كل أفراد الأسرة والاطمئنان أن ما من شيء تم نسيانه، هذا التطبيق مناسب جدًا للأسر التي تُسافر من وقت لآخر.

فمع كل رحلة تنوي الأسرة القيام بها، يمكن عمل ملف خاص باسمها، ثم تحديد جنس وعمر المسافرين، الطقس، وسيلة السفر، الغرض من الرحلة، مكان الإقامة، بعدها سنجد في هذا الملف قوائم فرعية شخصية لكل فرد من المسافرين، فيها كل ما قد يحتاجه، والذي سنجده مُصنفًا هو أيضًا داخل قوائم فرعية جديدة، واحدة للملابس، وواحدة للأموال والأوراق، وأخرى للأجهزة، ورابعة للألعاب، وخامسة للمواد التجميلية والصحية… إلخ، هذا بجانب قوائم الأغراض التي يشترك بها كل أفراد الأسرة معًا.

ولعل إحدى ميزات هذا التطبيق كونه يحوي قائمة ضخمة لكل ما يجب فعله قبل السفر، سواء كان الاطمئنان على سلامة المنزل وإغلاقه، أو أخذ أجازة من الشغل، أو حجز تذاكر السفر، أو تطعيمات مطلوبة، أو تصريح سفر أو أوراقًا مطلوبة، أو ري نباتات، وحتى التصرف في الحيوانات الأليفة التي لديك، إذا كنت تملكين إحداها.

كل ذلك يُسهل على الزوجة/الأم مسؤوليتها، بل قد يُقلل من حجمها، إذ يمكن فعالية القائمة عبر الـ"واتس أب» أو بعض التطبيقات الأخرى، بحيث يقوم كل فرد بتجهيز أغراضه في حين تُشرف الأم على الأمر كله دون أن تقع المهمة كلها عليها.

التطبيق متوفر لمستخدمي أندرويد فقط من هنـا

9- Kitchen Stories – recipes, baking, healthy cooking

تطبيق مثالي لمحبات الطبخ أو العاجزات عن التفكير في وصفات جديدة كل يوم، فهذا التطبيق مليء بوصفات الطبخ السهلة والسريعة من العالم أجمع، كل وصفة مكتوبة بدقة بمكوناتها وسعراتها الحرارية للراغبات في حساب سعرات كل وجبة، بالإضافة لوصفات مناسبة للأشخاص النباتيين أو الذين يتبعون أنظمة غذائية دون غيرها.

يتميز التطبيق أيضًا بوجود فيديوهات تشرح بعض الخطوات والحيَل الخاصة بالطبخ، بجانب إمكانية الاحتفاظ بالوصفات المميزة التي ترغبين العودة إليها في قائمة خاصة،  وكذلك عمل قائمة تسوق تضيفين إليها المقادير التي ترغبين في شرائها فيما بعد.

التطبيق متوفر لأندرويد من هنـا، وأبل من هنــا

10- Kitchen Cooking Calculator

تطبيق قد يبدو بسيطًا، إلا أنه لا غنى للمرأة عنه في المطبخ، خاصةً مع انتشار وصفات الطبخ العربية والعالمية على الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي ومحاولة الفتيات للتجديد وعدم الاكتفاء بالأصناف التقليدية. ذلك لأن واحدة من المشكلات التي قد تواجهها الفتاة هي عدم قدرتها على تحويل مقاييس الوزن والحساب الأجنبية إلى مثيلها من العربي، وهو ما ييسره هذا التطبيق؛ فيصبح من السهل التحويل من أية وحدة قياس إلى أخرى، سواء فيما يخص الوزن أو حتى درجات الحرارة.

التطبيق متوفر لأندرويد فقط من هنا

11- Plan Meals – MealPlanner

"تاكلوا إيه النهاردة؟» هذا هو السؤال الذي حير الملايين، وأثار غضب الزوجات وجنونهن، فبقدر ما يبدو السؤال بسيطًا، إلا أن إجابته بشكل يومي – على مدار عمر بأكمله – قادر على إصابة العقل بالشلل والعجز، هذا بالإضافة إلى رغبة الفتيات في الوصول لإجابة سريعة للتحضير لها مبكرًا.

حسنًا هذا التطبيق لن يُجيب على السؤال بدلًا عنكِ، لكنه يمنحك الفرصة لتسجيل قائمة طبخ أسبوعية بمعدل ثلاث وجبات يوميًا، يمكنك كتابة هذه القائمة في العطلة الأسبوعية، بحيث تعودين إلى تاريخ الأن كل صباح؛ لتعرفي ما عليك فعله، وبالطبع يمكنك إشراك كل أفراد الأسرة في عمل القائمة؛ لتضمني عدم اعتراض أي منهم عليها فيما بعد.

هذا التطبيق يضمن لك عدم تكرار الوصفات بمعدل يبعث على الملل، وفي الوقت نفسه فإنه بعد وضع عدة أسابيع؛ سيصبح لديكِ أفكار عديدة يمكنك العودة إليها من وقت لآخر، دون الحاجة للتفكير من الصفر.

التطبيق متوفر لأندرويد من هنــــا

12- Baby Center: Pregnancy Tracker & Baby Development Countdown

الحمل والأمومة رحلة ليست سهلة على الإطلاق، وتحتاج لامرأة خارقة لديها إجابات عن عشرات الأسئلة التي تُأستعراض يوميًا فجأة ودون ترتيب، فإذا كنتِ حاملًا، فسيساعدك هذا التطبيق على معرفة كل التغييرات التي سيمر بها جسدك، وجنينك، ما تحتاجينه من تغذية، وكيف يمكنك أن تحظي بحمل صحي سليم، يتم ذلك من خلال معلومات يُرسلها لك التطبيق بشكل يومي أو أسبوعي، بجانب مقالات طبية متعلقة بما تمرين به أو تبحثين عنه، بالإضافة إلى قدرتك على التواصل مع حوامل آخريات لتتبادلن الأفكار، الهواجس، والخبرات.

وحتى بعد الحمل يظل التطبيق مفيدًا جدًا، فبمجرد إدخالك تاريخ ميلاد طفلك الفعلي، ينطلق التطبيق في مَدك بجميع المعلومات الخاصة بنمو طفلك، نظام تغذيته، التطعيمات، التسنين، تطوره الحركي والذهني، إِنْتِعاش حواسه، ومعلومات أخرى كثيرة ستفيدك بدون شك، كل ذلك يجعل هذا التطبيق وجهة لا غنى عنها للأمهات، وحتى الآباء على مستوى العالم أجمع.

التطبيق متوفر لأندرويد من هنـا، ولأبل من هنـا

13- Baby checklist

هذا التطبيق كما يتضح من اسمه للحوامل والأمهات على حد سواء؛ وذلك لأنه يشمل عدة قوائم:

الأولى: Baby checklist

وهي تضم كل ما قد يحتاجه طفلك بالتفصيل جدًا، فيما يخص الملابس، الاستحمام، الحفاضات، التغذية والرضاعة، الأجهزة الثقيلة، كالكارسيت والسرير وما شابه، مع فائدة كل بند، وفيما يمكنك استخدامه، وبالتالي تستطيعين تحديد أولويته أو المرحلة الثانية التي ستحتاجينه فيها.

الثانية: Pregnancy Checklist

وفيها ستجدين المهام التي عليكِ فعلها شهرًا بشهر، بين تحاليل طبية، وأدوية وفيتامينات عليكِ الالتزام بها. طريقة توفير تضعينها مع زوجك، حضور طبيب، سونار ثلاثي أو رباعي الأبعاد، إخبار من حولك حول الحمل، قائمة شراء باحتياجات الطفل تبدأين في التجهيز لها، التخطيط لإجازتك من الشغل، التخطيط للسبوع وقائمة الهدايا التي ترغبين فيها… إلخ.

الثالثة: Baby nursery checklist

هذه القائمة تضم كل ما تحتاجين لتجهيزه في حجرة طفلك من أثاث، ديكورات، مفروشات، وما شابه.

الرابعة: Baby travel checklist

حين تصبحين أمًا فستفاجئين بالتفاصيل التي عليك تجهيزها لرحلات السفر، فالأشياء التي يحتاج الطفل استخدامها، خاصةً كلما صغر عمره، قد تبدو لا نهائية، هذا التطبيق يمكنك من عمل قائمة بالأشياء التي عليك حزمها وتجهيزها لرضيعك؛ كي لا تنسي شيئًا.

التطبيق متوفر فقط لمستخدمي أندرويد من هنـا

14- myPill® Birth Control Reminder

الفتيات اللاتي تستخدمن حبوب منع الحمل كثيرات جدًا، خاصةً مع التوجه العالمي الحالي نحو الاكتفاء بطفل واحد، أو حتى لتنظيم نسل مُتقن بين طفلٍ وآخر، وبقَدر قلق السيدات من مشاكل تلك الحبوب، سواء بتأثيرها على هرموناتهن وحالتهن المزاجية، أو حتى إكسابهن بعض الوزن غير المرغوب فيه. تظل واحدة من المشكلات التي تتلقي البعض أيضًا عدم قدرتهن على الانتظام في أخذ الأقراص، ونسيان، إما تناولها على الإطلاق، أو الميعاد الذي أُخذت فيه.

في هذا التطبيق ستتمكنين من وضع المواعيد التي ترغبين بها في تناول الأقراص، وتحديد منبه لتذكيرك بالميعاد اليومي لذلك، يمكن أن يكون هذا المنبه صوتيًا، أو من خلال الرسائل، أو خاصية الهزاز، أوحتى الإنارة فقط، حسب ما يناسبك أضخم، كما يمكنك تدوين الموعد الفعلي كلما تناولت الأقراص لتعرفي إذا ما كنتِ آمنة من احتمالية حدوث الحمل أم لا.

يأتي ذلك بالإضافة إلى قدرتك على تدوين أي أعراض جسمانية تمرين بها من أجل تسجيلها وتوضيحها لطبيبك متى لزم الأمر، ويتمتع التطبيق بامتيازات أخرى، مثل تذكيره لك بحاجتك لشراء عبوة دواء جديدة قبل الانتهاء من العبوة الأولى، كما يمكنك فعالية تساؤلاتك وتجاربك من خلال الكتابة مع نساء أخريات يحملن نفس التطبيق على هاتفهن الخلوي.

التطبيق متوفر لأندرويد هنا، أبل هنـــا

15- Baby Daybook – Breastfeeding & Care Tracker

تطبيق سهل الاستخدام، مفيد جدًا للأمهات، وحتى الآباء المنخرطين في تربية أطفالهم الرُضَّع؛ إذ يمكنك التطبيق من وضع كل ما يخص رضيعك، من مواعيد تغيير الحفاضات، مواعيد الرضاعة، الوقت الذي استغرقه طفلك في الرضاعة، سواء كانت الصناعية أو الطبيعية، وفي حالة الرضاعة الطبيعية فيمكنك وضع الوقت الذي قام طفلك بالرضاعة فيه من الثدي الأيمن والأيسر كل على حدة، وهو ما يساعدك على التأكد من الإرضاع من كلا الثديين لتنشيط إفراز اللبن دون الاعتماد على جهة واحدة.

يمكنك أيضًا من خلال التطبيق وضع مواعيد نوم طفلك ومدتها، وتفاصيل أخرى كثيرة متعلقة بروتينه اليومي، ونشاطه، قبل أن يمنحك التطبيق رسمًا بيانيًا لكل نشاط، وبيانًا منفردًا تستطيعين من خلاله معرفة روتين طفلك والحكم عليه بشكل عام.

ويمكنك فعل الأمر نفسه فيما يتعلق بالوزن والطول ومحيط الرأس، ومن ثم تقارنين بين معدل إِنْتِعاش طفلك والأرقام العالمية. ميزة أخرى في هذا التطبيق، وهي إمكانية وضع البيانات فيما يخص أضخم من طفل، وليس طفلًا واحدًا، دون أن يختلط عليكِ الأمر أو المعلومات.

التطبيق متوفر لأندرويد فقط من هنــــا

برجاء اذا اعجبك خبر لتنظيم ملابسك ووصفات الطبخ.. 15 تطبيقًا لا غنى عنها للمرأة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : ساسة بوست