الأن.. «بنك المعرفة» أكبر مكتبة رقمية بالعالم في معرض الكتاب
الأن.. «بنك المعرفة» أكبر مكتبة رقمية بالعالم في معرض الكتاب

الأن.. «بنك المعرفة» أكبر مكتبة رقمية بالعالم في معرض الكتاب

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأن.. «بنك المعرفة» أكبر مكتبة رقمية بالعالم في معرض الكتاب .

صحيفة الوسط - «بنك المعرفة» هو تجربة فريدة على مستوى العالم توفر عدة مصادر معلوماتية من خلال نافذة تتميز بسرعة البحث والحصول على المعلومة بأبسط الطرق من خلال بنك المعرفة، والذي تتمثل جدوته الاقتصادية في الخدمة المعلوماتية التي توفرها لكافة الجامعات.

حاورت عدسة "صدى البلد" ، مى الكيال ممثلة مركز معلومات جامعة الأزهر للحديث حول مجموع مشاركاتها بالمعرض، وشرح لمحتوى بنك المعرفة.

فى البداية تكشف النقاب عن مى الكيال، ممثل مركز معلومات جامعة الأزهر، إن مشاركتنا بمعرض الكتاب الدولى تعد الثانية على التوالي، مشيرة إلى أن بنك المعرفة يتميز بكونه أكبر مكتبة رقمية بالعالم تضم ٢٥ ألف كاتب عالمي على مستوى العالم، وذلك بالاستعانة بالعديد من الكتاب، ونشر أبحاثهم العلمية بالمجان بالمركز، متضمنا أربعة بوابات منها بوابة للطفل والأفلام الكارتونية حتى عمر المدرسة.

وأضافت "الكيال"، أن هناك بوابة ثانية وهي القارئ العادي والتي تهتم بثقافته وتوسيع مداركه، والبوابة الثالثة بوابة "الطالب والمعلم" والتى تختص بتنمية ثقافة المتلقي والمرسل لثقل معارفهم التعليمية على حد سواء، أما الرابعة فيشمل الباحثين وتزويدهم بالمصادر.

يذكر أن معرض الكتاب الدولى بثامن أيامه قد شهد إقبالا متوسطا، حيث توافد الزوار من طلاب الجامعات، الأسر وذويهم، والأطفال بالبوابات منذ الساعات الأولى من صباح الأن السبت، وانتشار للفرق المتطوعة الإرشادية بمواقع الأجنحة والفعاليات الثقافية، وتوزيع منشورات بمواعيد الندوات.

برجاء اذا اعجبك خبر الأن.. «بنك المعرفة» أكبر مكتبة رقمية بالعالم في معرض الكتاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد