اكتشاف مدينة كبرى بها أهرامات وقصور أسفل غابة بجواتيمالا.. صور
اكتشاف مدينة كبرى بها أهرامات وقصور أسفل غابة بجواتيمالا.. صور

اكتشاف مدينة كبرى بها أهرامات وقصور أسفل غابة بجواتيمالا.. صور

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اكتشاف مدينة كبرى بها أهرامات وقصور أسفل غابة بجواتيمالا.. صور .

صحيفة الوسط - اكتشف شركة من علماء الآثار أضخم من 60 ألف مبنى شيدت خلال حضارة "المايا"، بما في ذلك الأهرامات والقصور والممرات، أسفل أشجار الغابة في جواتيمالا مما أشاد علماء العالم بأن هذا الاكتشاف يعد "تقدمًا كبيرًا".

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، استخدم الباحثون تكنولوجيا الليزر للبحث أسفل مظلة الغابات في شمال بيتن، وهي منطقة قريبة من مدن المايا المعروفة بالفعل.

أظهرت أشعة الليزر أن بقايا المباني المكتشفة في الغابة المترامية الأطراف أضخم تعقيدًا بكثير مما كان يعتقد معظم المتخصصين.

ويشير الاكتشاف إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية الوسطى، دعمت حضارة كانت أضخم تقدماً من الثقافات اليونانية والصينية القديمة فى ذروتها قبل 1500 عام.

قد تكون المدينة المكتشفة كانت موطنًا لما يصل إلى 15 مليون شخص، حيث يشير انتشار الجدران الدفاعية والأسوار والحصون إلى أن الحرب كانت منتشرة طوال وجود الحضارة وليس فقط في نهاية المطاف.

ذكر ستيفن هيوستن، أستاذ علم الآثار والأنثروبولوجيا في جامعة براون، "أعتقد أن هذا هو واحد من أعظم الاكتشافات التي ظهرت منذ أضخم من 150 عامًا من آثار حضارة المايا"

وحقق العلماء هذا الاكتشاف باستخدام تكنولوجيا ليدار، وهو اختصار لـ "أظهر الضوء والأمتداد"، حيث أطلقت طائرات الماسح الضوئي "ليدار"، لتظهر خرائط ثلاثية الأبعاد للسطح باستخدام الضوء في شكل ليزر نابض مرتبطة بنظام "جي بي اس".

ومكنت هذه التقنية الباحثين من رسم الخطوط العريضة لما وصفوه بالعشرات من مدن حضار المايا المكتشفة حديثا التي كانت مخبأة لقرون اسفل غابة كثيفة بعد أن تم التخلي عنها من قبل سكانها الأصليين.

برجاء اذا اعجبك خبر اكتشاف مدينة كبرى بها أهرامات وقصور أسفل غابة بجواتيمالا.. صور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد