5 مواقع تجنب زيارتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بالعمل
5 مواقع تجنب زيارتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بالعمل

5 مواقع تجنب زيارتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بالعمل حسبما ذكر الموجز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 5 مواقع تجنب زيارتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بالعمل .

صحيفة الوسط - محمود قورة

الحواسيب المستخدمة في الشركة أو في قطاعات الأعمال يكون مهمتها محصورة في الشغل فقط، ولا تستخدم في أي أغراض أخرى، وقد يستخدمها بعض الأشخاص في البحث عن مواقع أخرى، وفى هذه الحالة يتلقي فجأة هؤلاء الأشخاص لبعض الإحراج، وقد يفصح صاحب الشغل من خلال الأجهزة الأمنية للبيانات الموجودة بالشركة.

وفيما يلي بعض المواقع التي يجب تجنب زيارتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بالعمل:

المواد الإباحية أو غيرها من المواقع غير الملائمة

البحث عن المواقع الإباحية في الشغل أمرا نادرا، إلا أن هناك من الأشخاص من يفعل ذلك، إذا كنت واحدا منهم، يرجى التوقف فورا، فقد يتم تسريحك من الشغل، أو تتعرض للإحراج الشديد.

مواقع الويب ذات الصلة بوظيفة جانبية:
إذا كنت تعمل بوظيفتين في نفس الوقت، ولا يعرف صاحب الشغل عن ذلك، لا تبحث عن مواقع الويب التي يمكن أن تعطيك معلومات حول كيفية تحسين وظيفتك الثانية، لا تتصفح مواقع الويب التي ستساعدك على إكمال مشروع معين لك في مهمتك الأخرى.

مواقع البحث عن وظيفة:
في هذه الحالة يعتبرك مديرو الشغل أنك لا تحب عملك بعد الآن، بل تنتظر فرصة للحصول على وظيفة أفضل، ومع ذلك، لا تبحث عن هذه الفرصة في الشغل، آخر شيء تريد أن يعرفه صاحب الشغل هو أنك تخطط للمغادرة.

مواقع التورنت:
يطلق على بروتوكول فعالية الملفات عبر الإنترنت ما بين مستخدمي الإنترنت والمسمى الند للند أو النظير للنظير أو مايعرف باللغة الإنجليزية (Peer-to-peer) حيث يكون تبادل الملفات بين أشخاص دون وجود وسيط عدا التراكر وهو برنامج عادة مايكون مستضاف على سيرفر والذي يتكفل بتنسيق عملية الاتصال ما بين النظراء (المستخدمين). كل نظير يقوم بتحميل " Download " البيانات فهو في نفس اللحظة يرفع (Upload) البيانات إلى النظراء الآخرين، فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص تجنب أن تفعل ذلك مجددا حفاظا على وظيفتك.

لا تبحث عن أي معلومات شخصية جدا:
تصفح من خلال شبكة الإنترنت عن عطلتك المقبلة، بدلا من البحث عن بعض الأصدقاء العاملين معك بالشركة، إذا كنت من هؤلاء تجنب الدخول إلى هذه الموقع خلال الشغل.

اقرأ أيضا: 3 حيل جهنمية يستخدمها الموظفون للتحايل على جهاز البصمة

برجاء اذا اعجبك خبر 5 مواقع تجنب زيارتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بالعمل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموجز