موسكو تكشف تحذيرتها الولايات المتحدة الأمريكية من إنتاج رؤوس حربية نووية ذات قوة تدميرية منخفضة  
موسكو تكشف تحذيرتها الولايات المتحدة الأمريكية من إنتاج رؤوس حربية نووية ذات قوة تدميرية منخفضة  

موسكو تكشف تحذيرتها الولايات المتحدة الأمريكية من إنتاج رؤوس حربية نووية ذات قوة تدميرية منخفضة   حسبما ذكر الصباح العربي ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موسكو تكشف تحذيرتها الولايات المتحدة الأمريكية من إنتاج رؤوس حربية نووية ذات قوة تدميرية منخفضة   .

صحيفة الوسط - وزارة الخارجية الروسية

أثبتت وزارة الخارجية الروسية الأن السبت أن ثمة خطرا متمثلا في خطط الولايات المتحدة لتجهيز صواريخ "كروز" البحرية برؤوس حربية نووية ذات القوة التدميرية المنخفضة.

وذكرت الوزارة -في بيان نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك"الروسية في نشرتها باللغة الإنجليزية- إن الأسلحة النووية بتلك الخصائص مصممة بشكل واضح على أنها أسلحة معارك.. مضيفا أن الإعلان عن خطط تحديث القدرات النووية الأمريكية تمثل الخطر الأكبر في هذا السياق.

وقد كانت وثيقة خاصة بالسياسة النووية، نُشرت أمس الجمعة، قد ذكرت إن الولايات المتحدة ستقوم بتعزيز قدراتها النووية بسبب قلقها من الأسلحة النووية الروسية الآخذة في الأزدهار، في خطوة يقول بعض المنتقدين إنها قد تزيد من خطر حدوث سوء تقدير بين البلدين. 

ويمثل ذلك أحدث علامة على تزايد تصميم حكومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على معالجة التحديات التي تمثلها روسيا في نفس الوقت الذي تدفع فيه من أجل تحسين العلاقات مع موسكو لكبح جماح كوريا الشمالية التي تمتلك برامج نووية.

وذكرت الوثيقة التي تابع باسم (مراجعة الموقف النووي) إن "إستراتيجيتنا ستضمن إدراك روسيا أن أي استخدام للأسلحة النووية، مهما كان محدودا، غير مقبول".

وذكرت وثيقة البنتاجون التي تتفق إلى حد كبير مع المراجعة السابقة التي جرت في 2010 إن الولايات المتحدة ستعدل عددا صغيرا من رؤوس الصواريخ الباليستية التي تُطلق من الغواصات بخيارات ذات قوة تدميرية منخفضة. 

وذكر المسئولون إنه على المدى البعيد سيطور الجيش الأمريكي أيضا صاروخ كروز جديدا مزودا برأس حربية نووية ويُطلق من البحر.

برجاء اذا اعجبك خبر موسكو تكشف تحذيرتها الولايات المتحدة الأمريكية من إنتاج رؤوس حربية نووية ذات قوة تدميرية منخفضة   قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الصباح العربي