«تل العقارب» تودع العشوائيات.. والسكان: العدالة الاجتماعية وصلت إلينا.. فيديو وصور
«تل العقارب» تودع العشوائيات.. والسكان: العدالة الاجتماعية وصلت إلينا.. فيديو وصور

«تل العقارب» تودع العشوائيات.. والسكان: العدالة الاجتماعية وصلت إلينا.. فيديو وصور

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «تل العقارب» تودع العشوائيات.. والسكان: العدالة الاجتماعية وصلت إلينا.. فيديو وصور .

صحيفة الوسط - عانت المناطق العشوائية طيلة السنوات الماضية من الإهمال والتناسي إلى أن انتشرت في العاصمة كالسرطان في الجسد لا تجد من يستطيع أن يعالجها وتحولت إلى أمر واقع، يقطن فيها الملايين من المواطنين أغلبهم من النازحين من المحافظات الأخرى هروبا من الفقر، ما تسبب في مشكلة إسكان طاحنة منذ السبعينيات.

وتعد منطقة «تل العقارب» التي تقع في منطقة «السيدة زينب» من أسوأ المناطق والبؤر العشوائية التي انتشرت مؤخرًا فى قلب العاصمة، ولأن مواجهة الإرهاب الحقيقي ليست بالجهود الأمنية فحسب ولكن أيضا بتسكين سكان هذه العشوائيات في مناطق مناسبة وضمان حياة كريمة لهم، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا خلال عام 2017 بضم منطقة «تل العقارب»، وإزالة كل المناطق العشوائية غير الآمنة والتي تشكل خطورة داهمة على حياة قاطنيها وإعادة بنائها على أحدث طراز ثم إعادة تسكين الأهالي مرة أخرى في المساكن الجديدة، والتي أمر الرئيس بأن ينتهي تنفيذها بالكامل في منتصف عام 2018.

عدسة «صدى البلد» انتقلت إلى منطقة تل العقارب وبدت المنطقة خالية تماما من العشش والبيوت المتهالكة بعد إزالتها وأصبحت الآن عمارات تصل إلى 6 أدوار وشوارع عرضها يصل إلى 10 أمتار ووحدات سكنية تشطيبها فاخر وتبلغ مساحتها 65 – 90 مترا (غرفتين وصالة / وثلاثة غرف وصالة)، ومحال تجارية يتم الإعداد لها لتسليمها للأهالي عوضًا عن محلاتهم التجارية التي فقدوها، وكذلك بيع بعضها لتغطية تكلفة المشروع.

وفي لقاء "صدى البلد" بعدد من سكان المناطق المجاورة لمنطقة تل العقارب الذين أبدوا ارتياحهم الشديد وقدموا الشكر للرئيس السيسي وللدولة، لإزالة هذه البؤرة العشوائية من أمام منازلهم، والتي كانت تشوه المظهر الحضاري للمنطقة وقد كانت مرتعا لارتكاب السلوكيات الاجتماعية السيئة.

وذكرت "سعاد"، إحدى سكان المناطق المجاورة: "صحيفة الوسط بدأت تعود في منطقة التل الكبير بعد النقلة الكبيرة التى تحولت إليها المنطقة، ويكفي الشعور بالأمان والعيش دون مخاوف، وأخيرًا شعرنا أننا نعيش صحيفة الوسط الآدمية، وأن العدالة الاجتماعية وصلت إلينا"، موجهة الشكر للرئيس السيسي ولصندوق تحيا مصر الذي مول المشروع.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، أعلن أنه يجري تنفيذ 16 بلوكًا سكنيًا بنماذج مختلفة بالمشروع، بها 815 وحدة سكنية (نموذج غرفتين وصالة، وبه 519 وحدة بمساحة 65م2 - و156 وحدة بمساحة 72م2، ونموذج 3 غرف وصالة، وبه 56 وحدة بمساحة 82م2 - و84 وحدة بمساحة 90م2"، و344 وحدة تجارية، موضحًا أنه تم تسكين قاطني المشروع في وحدات بالإيجار لحين الانتهاء من بناء الوحدات الجديدة وتسكينهم بها.

برجاء اذا اعجبك خبر «تل العقارب» تودع العشوائيات.. والسكان: العدالة الاجتماعية وصلت إلينا.. فيديو وصور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد