موجة انتقادات لاذعة لإعلان عن شاحنة استخدم جزءا من خطاب مارتن لوثر كينج
موجة انتقادات لاذعة لإعلان عن شاحنة استخدم جزءا من خطاب مارتن لوثر كينج

موجة انتقادات لاذعة لإعلان عن شاحنة استخدم جزءا من خطاب مارتن لوثر كينج

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موجة انتقادات لاذعة لإعلان عن شاحنة استخدم جزءا من خطاب مارتن لوثر كينج .

صحيفة الوسط - أثار إعلان تلفزيوني تم بثه خلال اللقاء النهائية في دوري الساحرة المستديرة الأمريكية (سوبر بول) انتقادات حادة واسعة النطاق على وسائل التواصل الاجتماعي إذ يستخدم جزءا من خطاب مارتن لوثر كينج بصوت زعيم الحقوق المدنية الراحل للترويج لشاحنات (دودج رام).

ويستخدم الإعلان الذي شاهده الملايين من محبي الساحرة المستديرة الأمريكية أجزاء من آخر خطاب بارز لكينج قبل اغتياله عام 1968 يتحدث فيه عن أن العظمة الحقيقية هي في خدمة الآخرين.

وفي جملة يقول فيها صوت كينج "الأعظم بينكم هو خادمكم" جاء الإعلان بلقطات لرجال إطفاء ومعلمين وعمال وعاملات في شاحنات (دودج رام) وهم يساعدون الآخرين.

وتسبب عرض الإعلان في ردود فعل شرسة على الإنترنت حتى من قبل انتهاء اللقاء.

وذكر مستخدم لتويتر عن الإعلان "أريد أن أوجه لكمة في الوجه لإعلان دودج".

وذكر شخص آخر على تويتر "أنا لست خبيرا في الحقوق المدنية.. لكنني واثق تماما من أن مارتن لوثر كينج لم يكن يحلم أبدا بأن يسهم في إعلان لدودج رام".

ونشر آخرون رسائل دعما للإعلان على صفحة الشركة على facebook لكن التعليقات التي تنتقده شكلت الأغلبية.

وكتبت إحدى مستخدمات facebook على صفحة الشركة على facebook "لم يحدد مارتن لوثر كينج تجمع في سلما حتى يتسنى لكم استخدام خطابه في بيع الشاحنات".

ولم يتسن الحصول على تعليق من ممثلين عن دودج رام وشركتها الأم فيات كرايسلر ولا لممثلين عن منظمات مرتبطة بكينج.

وذكر ممثلون عن الشركة لوسائل صحف أخرى إنهم حصلوا على كل التصاريح المطلوبة للاستعانة بخطاب كينج في الإعلان.

برجاء اذا اعجبك خبر موجة انتقادات لاذعة لإعلان عن شاحنة استخدم جزءا من خطاب مارتن لوثر كينج قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد