المغردون العرب يناقشون حفل الـ #SuperBowl الأمريكي
المغردون العرب يناقشون حفل الـ #SuperBowl الأمريكي

المغردون العرب يناقشون حفل الـ #SuperBowl الأمريكي

حسبما ذكر بي بي سي BBC Arabic ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المغردون العرب يناقشون حفل الـ #SuperBowl الأمريكي .

صحيفة الوسط - انشغل المغردون العرب بموضوعات عديدة أبرزها تعليقات حول نهائي "السوبر بول" الأمريكي ونقاش في الأردن عن زيادة أسعار الكهرباء للمرة الثانية واحتفال مغربي بفوز المنتخب بلقب #CHAN2018.

تعليقات عربية حول الـ"سوبر بول" على تويتر

سيطرت مباراة نهائي دوري الساحرة المستديرة الأمريكية، أو ما يسمى بالـ "سوبر بول"، على مواقع التواصل علي المستوي العالمي وفي مجموع من الدول العربية، منها مصر والإمارات وقطر.

وتداول المغردون صورا لفريق الـ"إيغلز" الذي فاز بلقب السوبر بول للمرة الأولى في تاريخه.

وجاء ذلك على عكس توقعات المغردين والمحللين، خاصة بعد إصابة اللاعب كارسون وينتز، الذي يعتبر من أبرز أعضاء الفريق.

وتداول آخرون الهاشتاغ بسخرية، متسائلين عن سبب انشغال الولايات المتحدة برياضة "مربكة" بدلا من الأنباء صحيفة الوسط العالمية "الأهم"، على حد تعبيرهم.

وتعد اللقاء الحدث الأكثر مشاهدة في الولايات المتحدة، إذ تحصل على أضخم من 100 مليون مشاهدة كل عام.

وتصدر الحدث لائحة الهاشتاغات الأكثر تداولا في العالم، إذ ظهر في أضخم من 3 ملايين تغريدة على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية.

الأردنيون يتساءلون: #لوين_رايحين_فيك_يا_بلد ؟

أما في الأردن، فظهر هاشتاغ #لوين_رايحين_فيك_يا_بلد في إطار زيادة سعر الكهرباء للمرة الثانية خلال شهرين، وبعد ساعات من قرار مماثل برفع أسعار المحروقات.

وتأتي الحملة على خلفية هاشتاغات مشابهة عبرت عن استياء المغردين الأردنيين من غلاء المعيشة والزيادات الضريبية والصعوبات المادية في البلد.

ويشهد الأردن احتجاجات تسْتَوْجَبَ بإعادة النظر في القرارات الحكومية حول زيـادة الدعم عن الخبز ومشتقات البترول والضرائب.

وكان المغردون قد ناقشوا العبء المادي المتزايد على المواطن الأردني عبر هاشتاغي #شعبنا_زهق_من و #اقترح_ضريبه_على_الحكومه بعد فرض الحكومة الأردنية سلسلة ضرائب جديدة على بعض السلع والمنتجات.

الرباط يحتفل بالأنتصار في بطولة #CHAN2018

أما في الرباط، فاحتفل المغردون بتتويج المنتخب المغربي بلقب بطولة إفريقيا للمحليين بعد فوزه على المنتخب النيجيري برباعية مساء أمس.

وانتشرت على مواقع التواصل صور لمشجعي الفريق ومقاطع فيديو تظهر الهدف الرابع الذي اختتم به أيوب الكعبي رباعية الرباط في الدقيقة 73.

وظهر هاشتاغ #CHAN2018 في أضخم من 80 ألف تغريدة على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية.

برجاء اذا اعجبك خبر المغردون العرب يناقشون حفل الـ #SuperBowl الأمريكي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بي بي سي BBC Arabic