زوجان مصريان يؤسسان أول شات بوت عربى يقدم مساعدات إنسانية
زوجان مصريان يؤسسان أول شات بوت عربى يقدم مساعدات إنسانية

زوجان مصريان يؤسسان أول شات بوت عربى يقدم مساعدات إنسانية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر زوجان مصريان يؤسسان أول شات بوت عربى يقدم مساعدات إنسانية .

صحيفة الوسط - الابتكار الحقيقي يكمن في اتخاذ مسار حـديث، وفي الوقت الذي تراهن فيه الشركات على نطاق واسع باستخدام قوة التكنولوجيا خاصة "تشاتبوت" كأداة سهلة وسريعة لخدمة العملاء من خلال رسائل صحيفة "facebook"، تقوم الشركة الناشئة «إلفيس» التي تتخذ من مصر مقرًا لها بعمل إلكتروني يتضمن مساعدات إنسانية.

حيث يطلق على الشخص المتحدث في التطبيق اسم "إلف" وهو الذي يدردش معك، ويفهم ما تبحث عنه، ويبحث عن خيارات بناء على تفضيلاتك، ويقدم توصيات مصممة خصيصا لاحتياجاتك، سواء كان ذلك للعثور على هدية مثالية لمناسبة، حجز سيارة أجرة، شراء منتج معين، أو تحضير شيء إلى عنوان في أي مكان في العالم.

شارك في تأسيس هذا "التشابوت" الزوجان المصريان كريم الساهي وعبير السيسي في عام 2016، للاستفادة من التقدم التكنولوجي لمساعدة أكبر مجموع ممكن من الأشخاص في أمور قد لا يجدون لها إجابة أو تَسْوِيَةًا بسهولة، وبالتالي يتم تحضير توصيات أفضل مع مرور الوقت، واعتبرت منظمة العفو الدولية هذا "الشات" المبتكر لمساعدة الإنسان عمل إنساني، وفقًا لـ "entrepreneur".

ويضم الفريق أضخم من 40 عاملًا، وتلقى المسئولون عن الشركة الناشئة دعوة من facebook للمشاركة في المنتدى الإقتصادي العالمي حيث تم إدراجه باعتباره واحد من أضخم مائة شركة ناشئة أضخم نفوذًا، ونجح "ألفس" في جمع مليوني دولار أمريكي في ديسمبر 2017، وجمع هذا المبلغ كان من شروط بدء التشغيل، وجاء هذا الاستثمار من مستثمرين رفيعي المستوى من بينهم شركة إعمار، ونقابة زمالة كوفمان، وغيرها من الشركات الإقليمية والأمريكية.

مع خبرة كبيرة في حكومة مشاريع مركز الاتصال كجزء من حياتهم المهنية، يقول الساهي انه والسيسي قضيا الكثير من الوقت في أميركا لمراقبة إِنْتِعاش التعلم الآلي، وذكر الساهي : "لقد شعرنا أن اقتران خلفيتنا مع تعلم التكنولوجيا يمكن أن يقيم إلى شيء مثير للاهتمام".

وتخطط الشركة للاستفادة من استثمار البذور في المقام الأول في لمساعدتهم على توسيع نطاق هذا النموذج، "لقد توسعنا في التسويق إلى أسواق جديدة، وسنستمر في بناء تقنيتنا لتعزيز تجربة المستخدم". وأضاف محمد صبري، من مبرمجي ألفيس، "لدينا هدف رئيسي هو مساعدة أكبر مجموع ممكن في كل أمور صحيفة الوسط.. ونحن الآن على استعداد ليستخدم ألفس مليون مستخدم ".

برجاء اذا اعجبك خبر زوجان مصريان يؤسسان أول شات بوت عربى يقدم مساعدات إنسانية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد