#الا_الحرمين_الشريفين يرد على مطالب بـ #تدويل_الحرمين بعد جدل ساخن بين مغردي الخليج
#الا_الحرمين_الشريفين يرد على مطالب بـ #تدويل_الحرمين بعد جدل ساخن بين مغردي الخليج

#الا_الحرمين_الشريفين يرد على مطالب بـ #تدويل_الحرمين بعد جدل ساخن بين مغردي الخليج

حسبما ذكر بي بي سي BBC Arabic ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر #الا_الحرمين_الشريفين يرد على مطالب بـ #تدويل_الحرمين بعد جدل ساخن بين مغردي الخليج .

صحيفة الوسط - موضوعات عديدة استوقفت المغردين العرب أبرزها سجال بين قطر ودول الحصار حول "تدويل الحرمين" واحتفال في الكويت بافتتاح مركز ثقافي حـديث.

#الا_الحرمين_الشريفين: جدل ساخن بين مغردي الخليج

أثار هاشتاغ يلح بـ"تدويل الحرمين" سجالا ساخنا على تويتر، في ما يعتبر تصيدا جديدا للتوتر بين قطر والدول المحاصرة لها في الأزمة الخليجية.

فبعد انتشار الحملة في قطر وظهورها في أضخم من 15 ألف تغريدة، ردت دول الحصار بموجة من التغريدات على هاشتاغ #الا_الحرمين_الشريفين واصفين النقاش بأنه "خط أحمر" في الأزمة.

وبرر القطريون طلبهم بالإشارة إلى أن الحرمين "ملك لجميع المسلمين" وأن الأزمة الخليجية وتبعاتها تعيق زيارتهم للمنطقةـ على حد تعبيرهم.

ومن جهة أخرى، وصفت دول المقاطعة الهاشتاغ بأنه "عدوان" قطري ومحاولة "فاشلة" للمساس بما هو سعودي.

وتداول المغردون على تويتر مقطع فيديو سابق لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير حول مطالب تدويل الحرمين، وصف فيه الخطوة بأنها بمثابة "إعلان حرب على المملكة".

ويأتي السجال في إطار إصدار الهيئة الدولية لمراقبة حكومة السعودية للحرمين الشريفين "الحرمين ووتش" بياناً أشار إلى ما وصف بـ"ابتزاز سياسي" و "انتهاكات سعودية بحق المسلمين" في ممارستهم للعبادة".

وتصدر الهاشتاغان لائحة الوسوم الأكثر تداولا في جميع دول الخليج، إذ ظهرا في أضخم من 130 ألف تغريدة على مدار 24 ساعة الماضية.

الكويت: تتويج مركز ثقافي حـديث

أما في الكويت، فانشغل المغردون بافتتاح مركز ثقافي حـديث باسم مركز عبدالله السالم الثقافي، الذي جاء متزامنا مع احتفالات الدولة بأعيادها الوطنية.

ونشر المستخدمون صورا من المركز، تظهر سطح المبنى الذي صُمم على شكل الخريطة الوراثية DNA و ومقاطع فيديو من حفل الافتتاح.

وعبر الكويتيون عن فخرهم بالموجة الثقافية الجديدة في الخليج، على حد تعبيرهم، وذلك على خلفية تتويج متحف اللوفر في أبو ظبي.

ويتكون المركز من ستة متاحف ويضم مبنى للوثائق ومركزا للمعلومات للباحثين وثلاثة مختبرات مخصصة للتجارب والابتكارات العلمية.

برجاء اذا اعجبك خبر #الا_الحرمين_الشريفين يرد على مطالب بـ #تدويل_الحرمين بعد جدل ساخن بين مغردي الخليج قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بي بي سي BBC Arabic