خطوات للتعامل مع الرجل العصبي "جوزك على ما تعوديه"
خطوات للتعامل مع الرجل العصبي "جوزك على ما تعوديه"

خطوات للتعامل مع الرجل العصبي "جوزك على ما تعوديه"

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر خطوات للتعامل مع الرجل العصبي "جوزك على ما تعوديه" .

صحيفة الوسط - يعد الرجل العصبي من أصعب أنواع الشباب في التعامل، ومفاتيح الوصول إليه قليلة جدًا فلا يرضيه أي شيء بسهولة، وربما ذلك بسبب تعرضه لضغط اقتصادي فيفتعل مع من حوله العقابات بالتحديد الزوجة حتى لا تطلب منه المال الذي لا يملكه، وربما بسبب عدم حبه لزوجته فيفتعل معها العقابات حتى تطلب هي الطلاق، ولكن يوجد خطوات للتعامل معه.

"قبل اختيار شريك صحيفة الوسط يجب أن تضع كل فتاة معايير وأسس لنفسها حتى لا تكتشف بعد الزواج أنه شخص آخر، وتعتبر فترة الخطوبة للتقييم والتعارف واستكشاف الشخصية فيجب أن تابع عنه كل شيء وهو أيضًا" هكذا افتتحت دكتورة شيماء إسماعيل خبيرة العلاقات الزوجية والأسرية، حديثها لـ"صدى البلد" عن مرحلة الارتباط بالرجل العصبي.

وتوجد خطوات للتعامل مع الزوج العصبي أولًا تعتبر لغة الحوار مطلوبة ويجب أن تابع الزوجة ما يحبه وما يكرهه وتساعده على تقليل العصبية فلا تردد أمامه كثيرًا "أنت عصبي" فحين يسمع هذا يزداد الأمر صعوبة فالكلمة تؤثر في سلوك الشخصية عند سماعها من 6 ل 21 مرة"، كما ذكرت الدكتورة شيماء لـ"صدى البلد".

وأوضحت خبيرة العلاقات الزوجية أنه يجب البدء معه بالحوار بعد معرفة ما يحبه وما يكرهه، وتنبيهه لما تحبه وتكرهه الزوجة أيضًا إيمانًا بالمثل الشعبي "ابنك على ما تربيه وجوزك على ما تعوديه" حتى وإن كان عصبيا يجب البدء معه بلغة الحوار وتبدأ بتعريفه ما يضايقها فهذه خطوة مهمة جدًا "هتكسفه قدام نفسه" وذلك من خلال لغة هادئة وإذا كان يحبها سيستجيب وفي حالة وجود أطفال تنبهه أنه قدوة لهم وأن أبناءه سيتعاملون بنفس أسلوبه حين يكبرون.

وأما في حالة عدم استجابته لها ستضطر لأن تلجأ لشخص حكيم ومحبب لزوجها ويفضل أن يكون من عائلته حتى لا يشعر بالحرج، ولا تستعرض عضلاته أمام الآخرين حتى لا يزداد غروره وعصبيته وفي حالة عدم الاستجابة ستضطر للجوء لشخص من عائلتها وشخص من عائلته، كما ذكرت الاستشارية النفسية لـ"صدى البلد".

وتعتبر كل هذه محاولات لعدم الطلاق ولكن في بعض الأحيان يكون الطلاق ضروري حتى لا يسبب إِدامَة الزواج ضرر نفسي على الزوجة أو الأبناء.

برجاء اذا اعجبك خبر خطوات للتعامل مع الرجل العصبي "جوزك على ما تعوديه" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد