إِمْهَال زواج الأميرة اليابانية ماكو إلى 2020
إِمْهَال زواج الأميرة اليابانية ماكو إلى 2020

إِمْهَال زواج الأميرة اليابانية ماكو إلى 2020

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إِمْهَال زواج الأميرة اليابانية ماكو إلى 2020 .

صحيفة الوسط - ذكرت وكالة أنباء البلاط الإمبراطوري اليابانية أنه سيتم إِمْهَال الخطوبة الرسمية وزواج الأميرة ماكو، حفيدة الإمبراطور أكيهيتو الأكبر، على زميلها من أيام الجامعة كي كومورو حتى عام 2020 بسبب "قلة الاستعدادات".

وأوضحت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية الأن الأربعاء أنه كان من المفترض قبل الزواج أن يعقد الزوجان طقوسا تقليدية تسمى "نوساي نو جي" يوم 4 مارس القادم لإعلان خطوبتهما بصورة رسمية، على أن يعقد حفل زفافهما في 4 نوفمبر.

وذكرت الأميرة ماكو "أدركت عدم وجود الوقت الكافى للاستعدادات المناسبة".. ونفت الوكالة أية صلة بين التأجيل وتقرير مجلة أسبوعية صدر مؤخرا عن نزاع باماكو حول نفقات خطيب الأميرة التعليمية والتي تبلغ نحو 4 ملايين ين ياباني.

وذكر تاكاهارو كاجي المسئول في البلاط الإمبراطوري "إن نية الاثنين من الزواج لم تتغير على الإطلاق" وإن هذا التأجيل ليس بسبب التقرير الذي تم نشره.

وأضاف مسئول آخر بالبلاط الملكي أن التأجيل يجب أن ينظر إليه بطريقة إيجابية "إذا كان هناك أية مشكلة، فإنه ينبغي حلها، ثم يتم الزواج..ويمكن استغلال الوقت لزيادة تعزيز روابطهما ".

وأبلغت الأميرة قرار التأجيل للإمبراطور والإمبراطورة ميتشيكو اللذين أعربا عن احترامهما للقرار.

وذكرت الأميرة إنها تريد إِمْهَال الزواج وما يتعلق به من مناسبات ذات صلة حتى عام 2020، بعد الانتهاء من "سلسلة من الاحتفالات الهامة للأسرة الإمبراطورية"، في إشارة واضحة إلى تخلي الإمبراطور عن العرش المخطط له في 30 أبريل 2019، وتنصيب ولي العهد الأمير ناروهيتو في الأن التالي.

برجاء اذا اعجبك خبر إِمْهَال زواج الأميرة اليابانية ماكو إلى 2020 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد