وزير الخارجية البريطاني يعقد جلسة مباحثات مع زعيمة ميانمار
وزير الخارجية البريطاني يعقد جلسة مباحثات مع زعيمة ميانمار

وزير الخارجية البريطاني يعقد جلسة مباحثات مع زعيمة ميانمار حسبما ذكر الصباح العربي ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الخارجية البريطاني يعقد جلسة مباحثات مع زعيمة ميانمار .

صحيفة الوسط - وزير خارجية المملكة المتحدة بوريس جونسون

عقد وزير خارجية المملكة المتحدة بوريس جونسون، اجتماعا مع زعيمة ميانمار أونج سان سوتشى، وذلك خلال زيارته الحالية لناى بى تاو.

وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) الأن الأحد، إنه من المتوقع أن يلح جونسون، خلال المحادثات مع سوتشى، بضمان سلامة مسلمى الروهينجا عند عودتهم لبلادهم بعد شهور طويلة أقاموا خلالها فى مخيمات للاجئين فى بنجلاديش المجاورة.

كما أشار أن لقاء جونسون وسوتشى يأتى بعد مرور يوم واحد من تفقد وزير الخارجية البريطانى لمخيمات اللاجئين الروهينجا فى بنجلاديش المجاورة، مشيرا إلى أنه التقى أيضا خلال زيارته لداكا برئيسة الوزراء البنغالية الشيخة حسينة ووزير خارجيتها عبد الحسن محمود علي.

نفيد بالذكر أن نحو 700 ألف من مسلمى الروهينجا قد فروا إلى بنجلاديش منذ أن شن الجيش فى ميانمار حزب قاسية فى شهر أغسطس الماضى بعد هجمات شنتها شركة مسلحة على مواقع للشرطة ، وعلى الرغم من أن جيش ميانمار يقول إنه يجرى عملية تطهير ضد المتطرفين، إلا أن الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول اعتبرت ما حدث بأنه عملية "تطهير عرقي" ارتكبت بحق مسلمى الروهينجا لطردهم من البلاد.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الخارجية البريطاني يعقد جلسة مباحثات مع زعيمة ميانمار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الصباح العربي