بعد أن هددت ابنتها بالقتل ان تحدثت الامازيغية… نعيمة لغليمي صالحي تدّعي انها من سلالة الرسول!
بعد أن هددت ابنتها بالقتل ان تحدثت الامازيغية… نعيمة لغليمي صالحي تدّعي انها من سلالة الرسول!

بعد أن هددت ابنتها بالقتل ان تحدثت الامازيغية… نعيمة لغليمي صالحي تدّعي انها من سلالة الرسول! حسبما ذكر نورت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بعد أن هددت ابنتها بالقتل ان تحدثت الامازيغية… نعيمة لغليمي صالحي تدّعي انها من سلالة الرسول! .

صحيفة الوسط - بعد أن أثارت الجدل بتهديدها بالقتل إذا تفوهت مرة أخرى بكلمة واحدة باللغة الأمازيغية، نشرت البرلمانية الجزائرية نعيمة لغليمي صالحي فيديو حـديث تزعم فيه انها من سلالة الرسول.

وذكرت صالحي في الفيديو:” نحن عائلة متجذرة من الأشراف تنتمي لـ علي كرم الله وجهه وفاطمة الزهراء بنت الرسول صلى الله عليه وسلم”.

وتابعت قائلة أن جدها أنه كان مزواجاً يعشق الجميلات وأنه تزوج من جدتها الأمازيغية.

وأثارت البرلمانية الجزائرية جدلاً قبل أيام بعد أن هددت ابنتها بالقتل إذا تفوهت بكلمة واحدة من اللغة “الأمازيغية” أو القبائلية، بعد أن تبين أن ابنتها تعلمت بعض الكلمات الأمازيغية نتيجة لاحتكاكها مع زملائها في المدرسة.

واعتبرت صالحي في وضع فيديو صحبة زوجها النائب السابق محمد صالحي، نشرته على صفحتها في صحيفة “facebook”، أن “الأمازيغية ليست لغة وإنما لهجة لا علاقة لها بالحضارة”، مؤكدة على أنها: “لن تقبل أن يدرس أبناؤها الأمازيغية، في حين يتعلم أبناء الذين ينادون بتعميم تعليمها اللغات الحية في الخارج”.

وتساءلت: “ماذا سأفعل باللغة الأمازيغية عندما أسافر إلى الخارج؟ هل سأقرأ بها العلوم وهي لا تحمل أي علم؟ هل سأدرس بها التكنولوجيا وهي ليست حاملة لها؟ هل سأتحدث بها مع الناس وهم لا يعرفونها ولا يفهمونها؟ بالله عليكم ماذا سنفعل بها؟”.

برجاء اذا اعجبك خبر بعد أن هددت ابنتها بالقتل ان تحدثت الامازيغية… نعيمة لغليمي صالحي تدّعي انها من سلالة الرسول! قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : نورت