عالم عسكري أسترالي: إرْسال ضربة عسكرية لروسيا شبه مستحيل!
عالم عسكري أسترالي: إرْسال ضربة عسكرية لروسيا شبه مستحيل!

عالم عسكري أسترالي: إرْسال ضربة عسكرية لروسيا شبه مستحيل! حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عالم عسكري أسترالي: إرْسال ضربة عسكرية لروسيا شبه مستحيل! .

صحيفة الوسط - نشرت وزارة الدفاع الروسية، فيديو لاختبار نظام صاروخي حـديث للدفاع الجوي، ما أثار ضجة في وسائل الإعلام الغربية.

ووصفت بوابة "News.com.au" الإلكترونية فيديو إِفْرَاج الصاروخ المضاد الذي نشرته وزارة الدفاع الروسية بأنه مادة إعلامية مثيرة تستعرض قوة لا يمكن التصدي لها.

?

وأشار مالكولم ديفيس، كبير المحللين العسكريين الأستراليين في مجال القدرة الدفاعية بمعهد السياسة الاستراتيجية أن الاختبار الذي أجرته وزارة الدفاع الروسية ترك الدول الغربية في حيرة من أمرها.

ويرى ديفيس أن منظومات دفاع جوي كهذه تمنع البلدان الغربية من شن غارات جوية على طريق تلك التي شنها الغرب في الخليج العربي. وأضاف قائلا إن توجيه الضربة الأولى إلى روسيا يبدو الآن شبه مستحيل.

يذكر أن الصاروخ المضاد الروسي الجديد أطلق، يوم الاثنين 12 فبراير الحالي، من ميدان "ساري-شاغان" التدريبي في كازاخستان، ودمر هدفا افتراضيا في الجو.

ومن المقرر أن يستخدم الصاروخ الجديد حسب وزارة الدفاع الروسية في منظومة الدفاع الجوي لموسكو والمنطقة الصناعية المركزية. ولم تتوفر معلومات عن مواصفاته التقنية. مع ذلك فإن بعض وسائل الإعلام أفادت بأن سرعته بلغت 5.5 كيلومتر في الثانية.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

يفغيني دياكونوف

برجاء اذا اعجبك خبر عالم عسكري أسترالي: إرْسال ضربة عسكرية لروسيا شبه مستحيل! قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)