طهران ترد علي تهم إسقاط طائرة F16 إسرائيلية في دمشق 
طهران ترد علي تهم إسقاط طائرة F16 إسرائيلية في دمشق 

طهران ترد علي تهم إسقاط طائرة F16 إسرائيلية في دمشق  حسبما ذكر الصباح العربي ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر طهران ترد علي تهم إسقاط طائرة F16 إسرائيلية في دمشق  .

صحيفة الوسط - نفت إيران أي دور لها في إسقاط الطائرة الإسرائيلية F16 في سوريا، وأعلنت رفضها للاتهامات الموجهة لها بزعزعة أمن واستقرار المنطقة.

وذكر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إن "الكيان الصهيوني المحتل والمعتدي هو مَن يعرّض أمن واستقرار وهدوء المنطقة للخطر".

وأضاف قاسمي: "ننفي أي دور لإيران في إسقاط المقاتلة الاسرائيلية ونشدد في الوقت نفسه على حق الحكومة السورية في الدفاع عن سيادتها الوطنية ووحدة أراضيها أمام أيّ اعتداء".

وطالب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية المجتمع الدولي بالردّ بشكل حازم ومناسب على الاعتداءات والإجراءات العدوانية الإسرائيلية.

وعلي الجانب الآخر أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، أنه على إيران سحب مقاتليها من سورية، مؤكدا أن وجودها في هذا البلد يقيم إلى زعزعة استقرار المنطقة.

وذكر تيلرسون، في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمان: "نحن قلقون بخصوص الحادث الأخير المتعلق بإسرائيل وإيران في سوريا، وأعتقد أن هذا يوضح مجددا لماذا لا يقيم الوجود الإيراني في سورية سوى إلى زعزعة الاستقرار".

برجاء اذا اعجبك خبر طهران ترد علي تهم إسقاط طائرة F16 إسرائيلية في دمشق  قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الصباح العربي