رغم فساده.. نتنياهو يتصدر استطلاعات الرأي
رغم فساده.. نتنياهو يتصدر استطلاعات الرأي

رغم فساده.. نتنياهو يتصدر استطلاعات الرأي حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رغم فساده.. نتنياهو يتصدر استطلاعات الرأي .


صحيفة الوسط - ذكرت صحيفة (هآرتس) العبرية: إنه بعد يوم واحد من نشر توصيات الشرطة بمحاكمة بنيامين نتنياهو بشبهة الفساد والرشوة، تتنبأ له استطلاعات الرأي بالأنتصار في الانتخابات.

ووفقاً لاستطلاعين نشرتهما شبكة الأخبار والقناة العاشرة، فإن الليكود كان سيحصل على أكبر مجموع من المقاعد لو جرت الانتخابات الأن، يليه حزب (يوجد مستقبل) برئاسة يئير لبيد، ثم (المعسكر الصهيوني).

ووفقاً لاستطلاع القناة العاشرة، فإن أضخم من نصف الجمهور لا يصدق حكاية رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، بخصوص التحقيقات معه، ووفقاً لاستطلاع شركة الأخبار، يعتقد 48٪ من الجمهور أنه يجب على نتنياهو الاستقالة.

ووفقا لاستطلاع شركة الأخبار، فان الانتخابات، لو جرت الأن، كانت ستسفر عن النتائج التالية: (الليكود) 26، (يوجد مستقبل) 22، (المعسكر الصهيوني) 15، (القائمة المشتركة) 12، (البيت اليهودي) 11، (كلنا) 9، (ميرتس) 7، (يهدوت هتوراة) 7، (يسرائيل بيتينو) 6 و(شاس) 5.

ووفقاً لاستطلاع القناة العاشرة: (الليكود) 27، (يوجد مستقبل) 25، (المعسكر الصهيوني) 16، (القائمة المشتركة) 11، (البيت اليهودي) 11، (ميرتس) 7، (يهدوت هتوراة) 7، (يسرائيل بيتينو) 6، (كلنا) 5، و(شاس) 5.

وأفاد أخذ رأي القناة العاشرة، أن 53٪ من الجمهور لا يصدقون حكاية نتنياهو بخصوص التحقيقات معه، بينما يصدقه 34٪ مقابل 13٪ قالوا إنهم لا يعرفون، وذكر 71٪ بأن موقفهم من الشكوك لم يتغير بعد توصيات الشرطة، و 50٪ يطالبون رئيس الوزراء بالاستقالة أو تعليق مهامه - مقابل 42٪ يريدون له أن يستمر في منصبه كالمعتاد.

ووفقا لاستطلاع شبكة الأخبار، فإن 45 في المائة لا يصدقون نتنياهو، مقابل 30 في المائة يصدقونه. وفي ردهم على سؤال حول من الذي يصدقونه في مسألة الشبهات، نتنياهو أم لبيد، ذكر 35 في المائة انهم يصدقون لبيد، فيما ذكر 30 في المائة انهم يصدقون نتنياهو.

وأجرت قناة (مكان) استطلاعاً للرأي، ذكر فيه 51 في المائة من الجمهور إنهم يصدقون الشرطة، مقابل 22 في المائة قالوا إنهم يصدقون نتنياهو، وذكر 48 في المائة انهم يعتقدون بأن نتنياهو فاسد، مقابل 28 في المائة رفضوا ذلك، و22 في المائة قالوا إنهم لا يعرفون.

برجاء اذا اعجبك خبر رغم فساده.. نتنياهو يتصدر استطلاعات الرأي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن