مفاجأة: شركة facebook يحتفظ بجميع الفيديوهات التى يسجلها المستخدم عبر الموقع
مفاجأة: شركة facebook يحتفظ بجميع الفيديوهات التى يسجلها المستخدم عبر الموقع

مفاجأة: شركة facebook يحتفظ بجميع الفيديوهات التى يسجلها المستخدم عبر الموقع حسبما ذكر الموجز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مفاجأة: شركة facebook يحتفظ بجميع الفيديوهات التى يسجلها المستخدم عبر الموقع .


صحيفة الوسط -  

أظهر صحيفة Engadget الأمريكى فى تقرير حـديث أن صحيفة فيس بوك يحتفظ بجميع الفيديوهات التى قام المستخدم بتسجيلها من خلال الموقع، حتى إذ لم يقم بنشرها على حسابه، إذ اكتشف الكثير من المستخدمين هذا الأمر بعد أن قاموا بتنزيل أرشيف معلومـات فيس بوك الخاص بهم، إذ يجعل الموقع الاجتماعى الأول من السهل الحصول على ملف ZIP من جميع البيانات الموجودة لديه عن المستخدم مثل تحديثات الحالة الخاصة وقائمة الأصدقاء والرسائل.

وقام الكثير من المستخدمين بتحميل الأرشيف الخاص بهم بعد فضيحة تسريب البيانات، إذ شعروا بالفضول لمعرفة كم المعلومات التى تجمعها الشبكة الاجتماعية عنهم، وصدم البعض من ضخامة المعلومات التى يحتفظ بها فيس بوك، إذ يوافق المستخدمين على هذا النوع من جمع البيانات من خلال الضغط على "موافقة" بعقد شروط الخدمة، وإهمال خيار إلغاء الاشتراك، ولكن نظرًا لعدد المرات التى يتم فيها تجاهل التفاصيل، فإنه من المقلق اكتشاف البيانات التى تم جمعها بالضبط.

اكتشف مستخدمو فيس بوك فى جميع أنحاء العالم الأسبوع الماضى أن تطبيق فيس بوك على اندرويد، قد نجح فى بعض الحالات فى الحصول على معلومـات مكالماتهم، وذكر فيس بوك وقتها ردا على ذلك: عند تمكين هذه الميزة، يسمح لنا أيضًا بتحميل جهات الاتصال الخاصة بك باستخدام معلومات مثل وقت إجراء مكالمة أو الرسالة، وهذه الميزة لا تجمع محتوى مكالماتك أو رسائلك النصية".

برجاء اذا اعجبك خبر مفاجأة: شركة facebook يحتفظ بجميع الفيديوهات التى يسجلها المستخدم عبر الموقع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموجز