!ما عقوبة الزوجة التي تتجسس على جوال الزوج أو العكس
!ما عقوبة الزوجة التي تتجسس على جوال الزوج أو العكس

!ما عقوبة الزوجة التي تتجسس على جوال الزوج أو العكس حسبما ذكر نورت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر !ما عقوبة الزوجة التي تتجسس على جوال الزوج أو العكس .

صحيفة الوسط - أظهرت مصادر قضائية في المملكة أن نظام الجرائم المعلوماتية يجرّم الأزواج الذين يتجسسون ويتنصتون على هواتف الآخر، حيث ينص على السجن لمدَّة لا تزيد عن عام، وغرامةٍ مالية لا تزيد عن 500 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، على الزوج أو الزوجة في حال التجسس على هاتف الآخر بهدف إثبات ارتكاب فعلٍ مُعيب.
الحالات الأسرية

وبيَّن مَبْعَثٌ قضائي: أن نظام الجرائم المعلوماتية لم يستثن الحالات الأسرية في عقوباته، وأن العقوبة تلحق بالزوج أو الزوجة في حال الدخول بطريقةٍ غير مشروعة للهاتف الذكي التابع للآخر. وذكرت مصادر قضائية : “يكفي لثبوت حالة الدخول غير المشروع أن يكون الجوال محميَّاً بكلمة مرور، وعمل على فكها وهتك الخصوصية”.
العقوبة

ويطبَّق نظام الجرائم المعلوماتية في حال إبعـاث الزوج والزوجة للمعلومات التي حصل عليها عبر وسائل الاتصال الإلكتروني، وتصل العقوبة فيها السجن لمدة عام والغرامة 500 ألف، أما في حال الاطلاع على هاتف الزوج دون تصوير الشاشة أو إعادة إرسالها، فالجريمة هنا تجسس، والعقوبة فيها تعزيرية.
التجسس

كما أن تفتيش جوال الزوج أو الزوجة، يدخل في باب التجسس المنهي عنه شرعاً، ويوقع عليه القاضي عقوبةً تعزيرية، وفقاً لما يراه من مُلابسات القضية، والضرر الذي لحق بالشخص المفتَّش جواله بحسب صحيفة صدى.

برجاء اذا اعجبك خبر !ما عقوبة الزوجة التي تتجسس على جوال الزوج أو العكس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : نورت