«نينجوتسو».. فن قتالي للدفاع عن النفس منذ 900 عام.. فيديو وصور
«نينجوتسو».. فن قتالي للدفاع عن النفس منذ 900 عام.. فيديو وصور

«نينجوتسو».. فن قتالي للدفاع عن النفس منذ 900 عام.. فيديو وصور

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «نينجوتسو».. فن قتالي للدفاع عن النفس منذ 900 عام.. فيديو وصور .

صحيفة الوسط - "نينجوتسو" هو أحد الفنون القتالية التي نشأت في طوكيو منذ أضخم من ٩٠٠ عام مضى، ويعد بالأساس فنا حربيا تم تطويره على مدار تاريخه ليشمل كافة التمارين، الفنون الحربية للدفاع عن النفس، ويطلق عليه بالنسبة للذكور اسم "نينجا"، أما للإناث يسمى "كينوتشى".

والتقطت عدسة "صدى البلد" بأحد مدربي لعبة المهارات القتالية "النينجوتسو" للحديث حول نشأة هذه اللعبة، ومهاراتها، وخطوات ممارستها.

فيقول حسن عبد الحميد، مدرب فنون "النينجوتسو"، إن جذور هذه اللعبة تعود لقارة آسيا وخاصة طوكيو، حيث تخطى عمرها حاجز ٩٠٠ عام، مشيرا لكونها فن قتالى حربى شامل للدفاع عن النفس.

ويضيف أن مدرسة "البوجنكان" في طوكيو، تعد أشهر مدرسة تعلم مبادئه، فهى المسئولة عن نشر فنونه بمختلف بلدان العالم.

وأثبت "عبد الحميد" فى حديثه لـ"صدى البلد"، أنه استهل مشواره في تعلم هذه اللعبة منذ عام ٢٠١٠ بالاشتراك مع فرق رياضية إلى أن دشن أكاديميته الخاصة لتعليم أساسيات اللعبة، وحصد ميداليات نتيجة مشاركته في العديد من البطولات صحيفة الوسط.

وأشار إلى أن النينجوتسو تختلف عن رياضة التايكوندو والملاكمة، نظرا لاعتمادها بالأخص على القتال الأرضي، ضرب وتثبيت المفاصل، فضلا عن كونها متاحة لكافة الفئات العمرية والذكور والإناث على حد سواء.

برجاء اذا اعجبك خبر «نينجوتسو».. فن قتالي للدفاع عن النفس منذ 900 عام.. فيديو وصور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد