محامي مجموع من المتهمين بـ"فض رابعة" يدفع بانتفاء صفة الإرهاب عن الواقعة
محامي مجموع من المتهمين بـ"فض رابعة" يدفع بانتفاء صفة الإرهاب عن الواقعة

محامي مجموع من المتهمين بـ"فض رابعة" يدفع بانتفاء صفة الإرهاب عن الواقعة حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محامي مجموع من المتهمين بـ"فض رابعة" يدفع بانتفاء صفة الإرهاب عن الواقعة .

صحيفة الوسط - استمعت محكمة جنايات مصر، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد إلى مرافعة دفاع 10 متهمين في قضية "فض رابعة"، والمتهم فيها بديع وعدد من قيادات الجماعة المتطرفة.

ودفع الدفاع، ببطلان أمر الإحالة لتضمنه وقائع لم تكن مجرمة في تاريخ الواقعة لأن جماعة الإخوان لم تكن محظورة في ذلك الوقت، ومخالفته مبدأ عدم رجعية القوانين.

كما دفع بانتفاء وصف الإرهاب على الواقعة، وبطلان القبض والتفتيش لكونه عشوائيا ودفع ببطلان محضر التحريات لعدم وجود محضر تفصيلي يوضح عملية إحضار كل متهم.

ودفع بعدم توافر أركان جريمة القتل أو الشروع في القتل، كما دفع بعدم توافر أركان جريمة استعراض القوة ومقاومة السلطات.

كما دفع بانتفاء جريمة حيازة أسلحة بخصوص موكليه، ودفع ببطلان التحريات لكونها تحريات مكتبية وطلب البراءة لموكليه في نهاية مرافعته.

برجاء اذا اعجبك خبر محامي مجموع من المتهمين بـ"فض رابعة" يدفع بانتفاء صفة الإرهاب عن الواقعة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن