طوكيو تطبق الحد الأدنى للزواج 18 عامًا بحلول 2022
طوكيو تطبق الحد الأدنى للزواج 18 عامًا بحلول 2022

طوكيو تطبق الحد الأدنى للزواج 18 عامًا بحلول 2022

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر طوكيو تطبق الحد الأدنى للزواج 18 عامًا بحلول 2022 .

صحيفة الوسط - تسعى طوكيو إلى الانضمام للجهود العالمية لإنهاء زواج الأطفال في الداخل كما تفعل المزيد للمساعدة في القضاء على زواج القاصرين في جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر أن يطبق التعديل المقترح للقانون المدني للحكومة اليابانية، في عام 2022 لجعل الحد الأدنى لسن الزواج عند 18 عامًا للإناث والذكور على حد سواء.

وذكرت صحيفة "ذا جابان تايمز" اليابانية أن هذه الخطوة طال انتظارها، مشيرة إلى أن المجلس التشريعي بوزارة العدل اقترح قبل عقدين من الزمن سن قانون مدني يحدد سن الزواج عند 18 عامًا للجميع ولكن لم يتم اعتماده.

وأضافت أن أعمار الزواج المختلفة للإناث والذكور تمييزية وتعارض التزامات طوكيو الدولية في مجال حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن زواج الأطفال تحت سن 18 عامًا له "عواقب مدمرة" للفتيات وعائلاتهن.

ونوهت الصحيفة إلى أن 12 مليون صبية يتزوجن كل عام في جميع أنحاء العالم، وأن أعلى معدلات زواج الأطفال تقع في إفريقيا وجنوب آسيا وأمريكا اللاتينية، كما أن زواج الأطفال يعتبر مشكلة في الولايات المتحدة وأوروبا على الرغم من أن الأعداد قليلة.

وأظهر مسح لوزارة الصحة والعمل والضمان الاجتماعي اليابانية عن أن 1357 من 630 ألف فتاة تقدمن لتسجيل الزواج في عام 2015 كن في سن 16 و17 عامًا.

برجاء اذا اعجبك خبر طوكيو تطبق الحد الأدنى للزواج 18 عامًا بحلول 2022 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد